Unicode مثال و تطبيق عملي على encoding.

ما أعرفه أنه الـUnicode ليس ترميزًا بحد ذاته أو تطبيق عملي؛ بل هو معيار لترميز المحارف ويمكن تطبيقه بتراميز مختلفة كـUTF-8, UTF-16 ..

هذا صحيح. كتبت هذا من أجل الاختصار. Unicode بمختلف إصداراته هو مجموعة من المواصفات Specification، أما UTF-8 و UTF-16 من التنفيذات Implementations. الرقم يشير لعدد الأرقام الثنائية bits المستخدمة في وحدات لترميز المحرف character، و لأنها متغيرة الطول variable-length encodings، قد يكون المحرف مكون من 1x8=8 أو 2x8=16 أو 3x8=24 بت، أو بمعنى آخر 1 أو 2 أو 3 بايت للمحرف الواحد. على حد علمي، المحارف اللاتينية في UTF-8 تحتاج 8 بت أو 1 بايت، أما المحارف العربية تحتاج 16 بت أو 2 بايت.

الحق أن الحروف العربية لا تحتاج 16 بت وإنما الحروف اللاتينية سابقة لها في الترميز أي أن الترميز لكل حرف يكون مفردا لذالك تجد utf8 تتبع نظام الاسكي من البداية ومرورا بالحروف الأخرى التي لا توفرها الترميز الأمريكي (الاسكي ) يعني المسألة هذا قبل هذا وليس رسم الحرف يحتاج الى بتات اكثر من الحروف اللاتينية .

لا أدري لكني أعتقد أنني لم أستطع أن أوضح رأيي :)

لا، بالعكس، رأيك واضح. أنا أعرف موضوع الترميز، و لو ما كنت أعرفه ما كنت علقت على الموضوع.

إضافة لما سبق: encoding بالعربية ترميز، و المقصود تمثيل البيانات data على شكل معلومات information. هذه المعلومات تشمل النصوص text و الصور image و الصوت audio و الفيديو video. الترميز الموحد موجه لترميز النصوص، و النسخ الأحدث تدعم الإيموجي التي هي bitmap.

unicode مجموعة من الأحرف والرموز

encoding هو عملية تحويل تلك الأحرف والرموز إلى نظام أخر مثل النظام الرقمي او العكس

وهذي العملية تستخدم حتى في طريقة كلامنا


التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

21.7 ألف متابع