أكثر ما حمسني لقراءة المقال هو هواتف لوميا ونظام الوندوز 10 موبايل.

عموما أنا من محبي هواتف لوميا والوندوز فون لكن أكثر شيء كان يقلل حماستي للشراء هو قلة التطبيقات على متجر وندوز فون. أرى أن هذا الأمر سيتغير قريبا فحسبما ذكرت:

شهد متجر تطبيقات ويندوز أكثر من 1.25 مليار زيارة. وبهذه المناسبة فإن فيس بوك تعمل على تطبيقات رسمية للمسنجر و انستقرام الذي لم يشهد أي تحديثات منذ عامين لتعمل على ويندوز 10.

ربما قد يبدأ المطورون بالإهتمام بمتجرالوندوز فون أيضا.

قد يدفعني هذا الأمر إلى التريث قليلا قبل شراء جلاكسي إس 5 والإنتظار فربما يزداد دعم مطوري التطبيقات لمتجر وندوز فون.

بالمناسبة أعتقد أنك أخطأت في مقالك هنا:

لنبدأ الحديث عن لوميا 950 الذي يأتي بشاشة من قياس 5.2 بوصة بدقة 25601440 بكسل بتقنية ألوان AMOLED وبكثافة بكسلات *265 ppi.

فكيف يعقل أن يكون هاتف لوميا 950XL بكثافة بكسلات تصل إلى 515PPI على الرغم من أن شاشته أكبر وبالدقة نفسها للوميا 950 وهي 2560*1440؟

عموما كلا الهاتفين بمواصفات ممتازة خصوصا إذا ما قارنّاهما بالسعر وكذلك فإن وندوز فون لا يتطلب عتادا قويا من أجل تجربة إستخدام سلسة وبدون تعليق أو تهنيج, لكن تبقى قوة العتاد مهمة في حالة صدور ألعاب قوية لوندوز فون.

كنت أتمنى أن يتم ذكر وزن وسماكة الهاتفين أيضا فهما عاملان مهمان وبهذه المناسبة أحببت أن أسألك: ما هي حدود الوزن والسماكة المقبولة في السوق حاليا؟ فأنا لا أحب الأجهزة الثقيلة أو السميكة.

معلومات الوزن والسماكة لايمكن أن نعرفها الآن، هذه معلومات ثانوية تراها الشركات ولاتتحدث عنها علناً اثناء المؤتمر لذا عندما تطلق صفحات خاصة بالمنتجات على مواقعها ربما تضيف هذه المعلومات أو علينا الانتظار ليصل الى السوق.

معلومة كثافة البكسلات مصدرها موقع gsmarena وهي فعليا 518 وليس 515 .. فرقت 3 بكسلات في البوصة، انا مستغرب بعض الشيء لكن لايوجد مصدر آخر غيره حالياً يمكن الاعتماد عليه .. أيضاً هذه المعلومة لاتقولها الشركات في مؤتمرها عادة إلا اذا كانت مرتفعة للغاية أو شيء يفوق على المنافسين

اوه اكتشفت خطأ مطبعي .. كثافة البكسلات في الآخر هي 564 ppi

معلومة كثافة البكسلات مصدرها موقع gsmarena وهي فعليا 518 وليس 515 .. فرقت 3 بكسلات في البوصة، انا مستغرب بعض الشيء لكن لايوجد مصدر آخر غيره حالياً يمكن الاعتماد عليه

آسف يبدو أني لم أوضح قصدي أنا لم أقصد كثافة بكسلات شاشة لوميا 950XL بل كثافة بكسلات شاشة لوميا 950 فلقد ذكرت أنها 265PPI وهي في الحقيقة يجب أن تكون أكبر من هذا لأن لوميا 950XL يمتلك كثافة بكسلات أكبر من هذه القيمة وهي كما قلت 518 أي أنه يتوجب على شاشة لوميا 950 أن تمتلك كثافة بكسلات أكبر من 518 وليس كثافة 256.

لاتقلق عدلتها على الموقع الآن .. تحدث احيانا نتيجة السرعة هذه الاخطاء أي نقرأها شيء ونكتبها شيء وتكون في عقلنا كما قرأناها .. في الحقيقة كان مؤتمر دسم وفيه سيرفس بوك مفاجأة للجميع

بخصوص الوزن والسماكة هذه امور اعتقدها شخصية اكثر مما هي معايير في الصناعة .. لو كنت تحمل جهاز سميك وثقيل فإن أي جهاز آخر اخف او انحف قليلاً ستعتقد أن الفرق كبير .. الامر يحتاج لتجربة اكثر منه مجرد رقم معروض .. وضع ببالك أن الأجهزة النحيفة للغاية تكون مزعجة ولايمكنك التحكم بها جيدا .. عندي آيبود يكاد يختفي من نحافته الشديدة ! وبعد أن غيرت جهازي لآخر ربما يكون اثقل لأنه اكبر لكن اصبحت اشعر بجهازي القديم كم كان خفيفاً .. الامر يحتاج لتعويد

أوافقك الرأي أن النحافة الزائدة أيضا ليست جيدة, بدأت بالتحسس من هذه الأمور منذ أن اشتريت هاتف نوكيا n8 ولقد كان ثقيلا إلى حد مزعج نوعا ما وبعدما رأيت خفة وزن أجهزة جلاكسي (سلستي إس ونوت على حد سواء) بدأت أنتبه أكثر لهذه الأمور :)

فيديو اعلان الهاتف كان صريح عندما تحدث عن كثافة البكسلات :)

https://www.youtube.com/watch?v=DfZOnx0w7pc

يعجبني في مايكروسوقت الآن أنها تقدم منتجات مصنوعة بجودة عالية و صارت تنافس بقية الشركات خصوصاً سلسلة Surface التي رأينا الشركات الأخرى تقتبس أفكار هذه السلسلة لنجد iPad Pro و Pixel C. بقي أن يهتموا بنظام Windows 10 Mobile و يحاولون جذب المطورين للنظام و بالتالي تطبيقات أكثر و تهتم الشركات الأخرى بتصنيع هواتف مزودة بهذا النظام.

صارت تنافس بقية الشركات خصوصاً سلسلة Surface التي رأينا الشركات الأخرى تقتبس أفكار هذه السلسلة لنجد iPad Pro و Pixel C

ردت عليهم مايكروسوفت بسيرفس بوك (في إشارة لماك بوك), يبدو بأن المنافسة بدأت تحتد هذه الأيام.

التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

11.1 ألف متابع