شاهدت مؤخرا الحدث الأخير لشركة Openai، والتي كانت بخصوص أهم التحديثات التي تم إجراءها على chatgpt  و GPT Api  بصفة عامة، ومن أهم المميزات الجديدة هي منح الحرية لإنشاء مساعد شخصي خاص يكون على شكل نسخة خاصة  بي من GPT.

حيث قام المدير التنفيذي للشركة بتصميم نسخته الخاصة من المساعد شخصي، فقام بتسميته ومن ثم تصميم شعار وبعدها نشره على المنصة ولم يستخدم أي لغة برمجة وكل هذا كان في 4 دقائق، هذه التقنية تستخدم نموذج ذكاء اصطناعي قوي يمكنه توليد محتوى متنوع ومتطور بناء على طلباتي كمستخدم كما أنها تفتح آفاقا جديدة للابتكار والتفاعل مع الآلات. لكنها تطرح أيضا تحديات ومخاطر على مستوى الأمن والأخلاق والقانون، لذا يجب أن نكون حذرين ومسؤولين عند استخدام هذه التقنية.

هذه الخاصة متوفرة حاليا للنسخة المدفوعة فقط، ومن المميزات أيضا أنه بعد إنشائي للمساعد الشخصي يمكنني نشره بين أصدقائي ليقومو باستخدامه، من ناحيتي أعتقد أن هذه التقنية ستؤثر على سوق العمل في هذا المجال بشكل كبير. فهي ستزيد من الطلب على المساعدين الشخصيين الذكيين وستخلق فرص عمل جديدة للمطورين، لكنها ستقلل أيضا من الحاجة إلى بعض المهن التقليدية التي يمكن أن يحل مساعد شخصي ذكي محلها. في رأيك هل تعتقد أن هذه التقنية ستؤثر على سوق العمل في هذا المجال؟ وإذا تم إطلاق الخدمة، ما هي مواصفات المساعد الشخصي الذي ستقوم بإنشاءه؟