لفت انتباهي ما قامت به شركة اكس في يوم 23 من الشهر الحالي عن استعداديتها لتقديم مكافآت للمعلنين في محاولة للحفاظ عليهم و جذبهم مرة أخرى للمنصة , ففي منشور على حساب الأعمال الخاص اكس تم الإعلان عن نظام تقديم مكافآت للمعلنين نظير حملاتهم الإعلانية، حيث ذكرت الشركة أنه يمكن للمعلنين الحصول على رصيد إعلاني يقدر بقيمة 250 دولار لكل 1000 دولار أو أكثر يتم إنفاقه على الحملات الإعلانية خلال 30 يوما القادمة.

يبدو أن المنصة تهدف إلى جذب الشركات الصغيرة و المتوسطة من خلال هذا النظام و ذلك أن البيانات تشير أن 8 من كل 10 من المعلنين على المنصة من هذه الفئة تحديدا.

و أكدت الشركة أن هذا السوق هو الذي تستهدفه و بالتالي تكون مثل هذه العروض مقدمة له و أن فعالية الرصيد ستنتهي في يوم 31 ديسمبر القادم.

أرى شخصيا أن هذه خطوة إيجابية بعد وابل من الخطوات السلبية التي أنهكت المنصة على عدة أصعدة و أن الاستمرار بمثل هذه الخطوات مطلب أساسي لتستعيد المنصة جزءا مما فقدته في الفترة الأخيرة و أرى أن يتوقف الملياردير الأمريكي عن تصريحاته المثيرة للجدل و قراراته الكارثية التي جعلت رواد المنصة يفقدون الثقة فيها و أرى أن إدارته الناجحة لشركاته الأخرى لا علاقة لها تماما بإمكانيته على إدارة منصة تحوي مئات الملايين من المستخدمين

فهل تعتقد أن هذه خطوة ستساعد المنصة على العودة مرة أخرى أم أنها خطوة لا جدوى منها؟