من الامثلة على تقنيات الذكاء الاصطناعي في المرحلة الحالية من حياتنا chatgpt

لقد احدث الذكاء الاصطناعي في اخر فترة فكرة عن النقلة النوعية التي من الممكن ان تتحق في تكنولوجيا المعلومات في المستقبل القريب

ويعتبر chatgpt برنامج كمبيوتر تم تصميمه لانشاء نص يشبه الانسان ووظيفته الأساسية هي مساعدة المستخدمين من خلال توفير المعلومات والمشاركة في محادثات حول مجموعة واسعة من المواضيع وتم تطويره بواسطة منظمة بحثية متخصصة في انشاء تقنيات الذكاء الاصطناعي OpenAi

وقاموا بتجهيزه عن طريق تدريبه على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والبيانات المنظمة والتي سمحت له بتعلم العديد من الأنماط واللغات العالمية ,مما يسمح له بمساعدة المستخدمين من خلال توفير معلومات دقيقة ومفيدة والمشاركة في محادثات تتناسب مع سياق ومحتوى المحادثة.

ومع ذلك من المهم ملاحظة أنه لا يوجد لديه مشاعر شخصية او تجارب كالموجودة عند الانسان البشري وهو في النهاية نتاج ومثال على تطوير الذكاء الاصطناعي الذي من شأنه ان يقوم بالتسهيل على الانسان في عدة مجالات وبالرغم من ذلك فهو قادر على التعلم والتطور بشكل مستمر من خلال التفاعل مع المستخدمين,فكلما تلقى طلبات جديدة والمشاركة في محادثات جديدة تؤول به الى تعلم كل ما هو مفيد من هذه المحادثة لتحسين تقديمه لاجابات أو معلومات أكثر دقة للمستخدمين.

بشكل عام ، هو مثال على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لمساعدة وتعزيز القدرات البشرية. مع استمرار تقدم الذكاء الاصطناعي ، من المحتمل أن يتم تطوير المزيد والمزيد من الأدوات مثله لمساعدة الناس في مجموعة متنوعة من المجالات والصناعات. على الرغم من أنه لا يمتلك نفس التجارب أو المشاعر التي يتمتع بها الإنسان ، إلا أنه قادر على تقديم منظور فريد وثروة من المعرفة للمستخدمين ، وهو حريص دائمًا على المساعدة والمساعدة بأي طريقة ممكنة.

لا يزال القائمون على شات جي بي تي يعملون على تطوير الأداة ومراجعة الإجابات التي يقدمها، كما أنه يمكن للمستخدمين تقييم الأجوبة والإبلاغ عن الأجوبة الخاطئة.

فريق العمل:

أيمن حسونة

محمد القصراوي

ابراهيم ملحم

محمد الحسيني