ربما يكون هدفك منذ اليوم الأول هو تنمية شركتك والمضي قدمًا في مخططاتك الاولية. ومع ذلك ، فأنت لا تكف عن التفكير في كيف و متى ستفعل ذلك. هناك شيء واحد أنت وكل صاحب عمل متأكدون منه, و هو أنه لا يمكنك ترك أي فرصة تفلت من يدك.

تأتي الفرص التجارية في العديد من الأشكال. فرص التعاقد، على سبيل المثال، هي معزز كبير للأعمال. تعتبر المشاركة في دعوات للمناقصة تحديًا، لكن نسبة الفوز بالعقود ليست ضئيلة أبدًا. تحتاج فقط إلى إعداد إستراتيجية رابحة. كالاعتماد على بوابات المناقصات العامة والخاصة. 

قبل الخوض في كيف و لماذا تعتبر منصات المناقصات عبر الإنترنت أحد حلول تطوير الأعمال ، دعنا أولاً نعرف ما هي بوابات المناقصة.

ما هي بوابات المناقصات و الاستشارات على النت؟

بوابات المناقصات عبارة عن مجمعات معلومات مصممة بشكل أساسي لتسهيل عملية المناقصة للشركات والخبراء المشاركين في العرض. حيث تتم مراقبة النشاط في القطاعين العام والخاص ثم تقدم البوابة الإلكترونية فيما بعد معلومات شاملة وآخر الأخبار عن السوق. عمليًا ، ستتمكن من الولوج، من خلال موقع ويب أو تطبيق جوّال، إلى مجموعة كاملة من المعلومات حول العروض أو طلبات المناقصة, مسابقات الهندسة المعمارية ونتائجها, اعلان عدم الجدوى او اعلانات المنح النهائي للصفقات و إبرام العقود.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة حول ماهية بوابات العطاءات ، دعنا نتحدث عما إذا كان بإمكانهم المساعدة بالفعل في الفوز بالعقود وكيف يمكنهم ذلك.

هل يمكن لبوابات المناقصات عبر الإنترنت مساعدتك في الفوز بالعقود؟

تم تصميم مواقع و تطبيقات المناقصات لجعل عملية المناقصة أكثر فعالية وعملية. حيث إنها تجعل المعلومات حول السوق سهلة الوصول إليها ، وبالتالي تساعد الموردين وأصحاب المشاريع في العثور على فرص عمل تجارية في وقت قياسي.

ومع ذلك ، بصفتك صاحب عمل يسعى إلى تطوير شركتك و وضعها في المقدمة، فأنت تعلم أن كل خطوة مهمة. لذلك، يجب أن تكون انتقائيًا عند اختيار بوابة المناقصات عبر الانترنت التي ستساعدك أثناء التنافس على العقود.

ما تحتاجه في الأساس هو مصدر موثوق للمعلومات ومجموعة فعالة من الخدمات، كلها في مكان واحد وبوابة واحدة.

للتوضيح ، نذكر هذه الميزات التي يجب أن تجدها في بوابة إلكترونية من شأنها أن تحدث فرقًا في مشاركتك في العروض الصفقات العامة أو الخاصة:

محرك بحث قابل للتخصيص:

أحد المعايير الأساسية التي يجب أن تكون متاحة في كل موقع مناقصة هو محرك بحث و صفحة موجز اخبار مخصصة. فأنت لا تريد أن تضيع وقتك في البحث عن معلومات ذات صلة بقطاع نشاطك كلما دخلت إلى الموقع. سيعرض موقع المناقصات و الاستشارات الجيد تلقائيًا بيانات الصفقات وفقًا لاهتماماتك ومجالك بمجرد تحديدها اول مرة عند التسجيل.

تطبيق جوال سهل الاستخدام:

قم بالوصول إلى قائمة شاملة لمعلومات عن جميع المسابقات المعمارية,اعلانات المناقصات, الاستشارات, وفرص العمل من هاتفك باستخدام تطبيق واحد للمناقصات عبر الإنترنت يبقيك على اطلاع دائم من خلال خدمة ميزة الإشعارات. ايس هذا الأمر رائعا؟ ولكن هذا بالتحديد ما تحتاجه لتوفير الوقت واغتنام جميع الفرص التجارية المتاحة.

استشارة قانونية:

إذا كنت تشارك لأول مرة في عروض المناقصة، فستحتاج بالتأكيد إلى مرافق يدلك على الطريق الصحيح. المستشار القانوني الذي تعينه لك بوابة الويب من شأنه أن يزودك بتقارير حول الإطار التشريعي الذي يحكم عملية المشتريات العامة. من خلال خبرتهم ومعرفتهم بجميع مداخل ومخارج السوق، سوف يتأكدون من أن أدائك متسق ويتبع جميع الإجراءات وفقًا لقانون المشتريات في الدولة. 

خاتمة

يمكن أن تؤدي المزايدة على طلبات المناقصات إلى زيادة كبيرة في معدل نمو الشركات من أي حجم ، بغض النظر عن مرحلة تطورها. ومع ذلك ، فإن الإستعداد المناسب ضروري لزيادة فرص النجاح في هذه العملية الدقيقة. يمكن أن يوفر لك الاعتماد على منصات المناقصات عبر الإنترنت الكثير من الوقت وتحسين فرصك في الفوز بالعقود.

 المصدر: