لا أحب من يُطيل في المقدّمات في مثل هذه المواضيع، سأحبُّ لكم ما أحبُّ لنفسي، لنبدأ.

موقع لإظهار أقدم نتيجة بحث

دائما ما تفترض محركات البحث أنَّك تبحث عن أكثر البحوث الجديدة، فعندما تبحث مثلًا عن اسم شخص، ستجد كل الأخبار هي ما حصل في آخر شهر وسنة.

ما رأيك بمحرّك بحث يُظهر العكس؟ يُعطيك النتيجة الأقدم، معظم النتائج من بداية الألفية. ابحث عن بعض الأحداث والشخصيات وستجد بعض النتائج المثيرة هنا:

إظهار نتائج يكرهها الـ SEO

محركات البحث الجديدة تُظهر لنا ما يتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث، فيجب أن يكون المقال مرتبًا، مبوَّبًا، فيه صور وروابط داخلية، وفيه كلمات مفتاحية أُختيرت بعناية.

هذا قد يُعلِّي المحتوى المفيد فيظهر في الصفحات الأولى، وقد يجعل بعض الناس يستغلون هذه النقاط ويعلّون نتيجتهم في محركات البحث من دون تقديم محتوى مفيد.

هذا الموقع يجعلك تبحث في مواقع لا يحبّها الـ SEO، مواقع تعتمد بكثافة على النصوص من دون وجود شروط تحسين محركات البحث الأخرى.

أحب استخدام هذا الموقع في بحثي عن معلومة طبيّة مثلًا، النتائج تكون "علمية" وتدخل في لُبّ الموضوع مباشرة.

مُوجد الكتب الغريبة!

هذا الموقع ممتع لجلسة مع الأصدقاء، تستطيع البحث عن جملة ما، ويُظهر لك الكتب قبل سنة 1800 (غالبا الكتب الاجنبية) وهذه الكتب مجانية ومفتوحة الحقوق.

جرّب أن تبحث عن اسمك في كتب الغرب القديم! وجدتُ اسمي في كتب عام 1800 تُعلِّم الأبجدية العربية للأجانب، وخصصوا فصلًا كاملًا لاسمي، حمزة (حسنًا… همزة، ارتحت!)

في كل مرة تبحث فيها عن شيء، يُعطيك الموقع نتيجة واحدة، إن لم تُعجبك فأبحث مرة أخرى فتظهر نتيجة جديدة.

هل أجد عندكم بعض المواقع الغريبة الممتعة؟