عادةً ما لا تطرح Huawei الكثير من الهواتف الذكية خلال عام ، على الأقل ليس بنوع العلامات التجارية مثل Xiaomi أو Samsung أو Realme. أطلقت الشركة حتى الآن سلسلة Huawei P30 و Y9 (2019). أضافت Huawei هاتف Y9 Prime 2019 إلى مجموعة هواتفها. من أجل المنافسة ضد الهواتف الأحدث مثل Realme X و Oppo K3 و Galaxy A50 ، احتاجت Huawei إلى هاتف به بعض الميزات العصرية مثل الكاميرا المنبثقة والكاميرات الخلفية الثلاثية ، وكلاهما يأتي مع Y9 Prime 2019.

سعر Huawei Y9 Prime 2019 هو 224،41 دولار. إنه يأتي بتكوين تخزين فردي بسعة 4 جيجابايت + 128 جيجابايت وهو متاح الآن. تخطط Huawei أيضًا لبيع Y9 Prime 2019 عبر متاجر البيع بالتجزئة عبر ومساعدة Micromax التي أعلنت مؤخرًا عن شراكة.

على هامش حدث الإطلاق ، قضيت وقتًا قصيرًا مع Y9 Prime 2019 وإليك بعض الانطباعات الأولية.

تجربة Huawei Y9 Prime 2019

Huawei Y9 Prime 2019 مراجعة

في اللحظة التي تحمل فيها Y9 Prime ، يمكنك أن تشعر بحجمها ووزنها على الرغم من ادعاء الشركة أن الهاتف صغير الحجم ونحيف. يبلغ حجم الهاتف 163.5 × 77.3 × 8.8 مم ويزن 196.8 جرامًا ، مما يجعله أثقل قليلاً من القول بـ Realme X. لكن يبدو معقولًا عند التفكير في حقيقة أن Y9 Prime 2019 يوفر بطارية أكبر وشاشة كبيرة.

يوفر Y9 Prime لوحة ثلاثية الأبعاد على الظهر وهي بلاستيكية. لا تشعر بالامتياز عندما تمسك بها وتشعر باللوحة الخلفية ، لكن الهاتف يعوضها عن طريق تقديم إنهاء فريد ثنائي اللون على الظهر يذكّر أحد هواتف Pixel. ومع ذلك ، لا يبدو واضحًا أو متميزًا في Y9 Prime 2019. الهاتف مزود بألوان الزمرد الأخضر والياقوت الأزرق. يوفر نموذج اللون الأخضر الذي قمت بسحبه ظلالين مقسمة أسفل مستشعر البصمة مباشرة. في الداخل تحت إضاءة متوسطة ، كان من الصعب التمييز بين اللونين ، وأشعر أن العارضين حققوا عدلاً أكبر من المنتج الفعلي.

تعمل اللوحة المنحنية على تسهيل قبضة الهاتف وستجذب اللوحة المصقولة بعض اللطخات على طول الطريق. مستشعر البصمات المثبت في الخلف في وضع جيد ويسهل الوصول إليه. يحتوي الجانب الأيمن من الإطار على زر الطاقة ومفاتيح الصوت ، والتي يتم وضعها جيدًا مرة أخرى. يوفر Y9 Prime 2019 أيضًا منفذ Type-C في الأسفل ، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، ومكبر صوت واحد منفرد.

عند عرضها على الشاشة ، يوفر Y9 Prime شاشة من الحافة إلى الحافة مع حافة رفيعة في الأعلى والجانبين. لا يوجد شيء آخر يصرف انتباهك أثناء عرض الشاشة. لا يوجد حد للقطع أو الفتحة لأن كاميرا الصور الشخصية قد انتقلت إلى آلية منبثقة.

يوفر Huawei Y9 Prime شاشة عرض FHD + LCD كاملة بحجم 6.59 بوصة مع نسبة شاشة 91 في المائة إلى نسبة الجسم و 391 نقطة في البوصة. تبدو الشاشة مشرقة بما فيه الكفاية داخل المنزل ، لكنك لن تتمكن إلا من فحصها تحت إضاءة داخلية سيئة. إن إعادة إنتاج الألوان جيدة ، لكنك لن تجدها مشبعة أو عميقة كما تفعل على شاشات AMOLED على Realme X أو Galaxy A50. في الوقت المحدود مع الجهاز ، لا يمكنك اختبار كيفية تعامل الشاشة مع محتوى الوسائط والألعاب.

أطلقت شركة Huawei على Y9 Prime 2019 اسم "Pop Up King" والذي يبدو أكثر من اللازم. كان هناك عدد قليل من هواتف الكاميرا المنبثقة التي تم إطلاقها بالفعل في هذا القطاع ، لذا فإن Huawei تعمل بشكل جيد الآن. يستغرق ظهور الآلية المنبثقة حوالي ثانية واحدة ، وهي سريعة جدًا ولكنها ليست الأسرع التي رأيناها. الكاميرا المنبثقة على Realme X ، على سبيل المثال ، ترتفع في حوالي 0.7 ثانية.

يتم تشغيل Y9 Prime 2019 بواسطة مجموعة شرائح Kirin 710F ذات 2.2 جيجا هرتز مع ثماني جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يشبه جهاز Kirin 710F نظام Kirin 710 العادي ، ولكنه قد يوفر كفاءة طاقة أفضل قليلاً. كان من الجيد رؤية خيار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بحجم 6 جيجابايت أو 8 جيجا بايت أيضًا ، لكن شركة Huawei حافظت عليه حتى 4 جيجا بايت وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان هذا يكفي للاستخدام اليومي. لسوء الحظ ، لا يمكننا اكتشاف ذلك إلا بعد قضاء المزيد من الوقت مع الجهاز.

إعداد الكاميرا الثلاثية على Y9 Prime 2019 هو ترقية على الكاميرات المزدوجة في Y9 (2019). بالإضافة إلى الكاميرا الرئيسية 16 ميجابكسل ومستشعر العمق 2 ميجابكسل ، تحصل كاميرا Y9 Prime 2019 أيضًا على كاميرا بزاوية عريضة 8 ميجابكسل تتيح لك التقاط مساحة أكبر لالتقاط موضوع أكبر مثل نصب تذكاري ، بناء أو مجموعة كبيرة من الناس. تدعم الكاميرا الرئيسية اكتشاف مشهد AI وهي مجهزة أيضًا بعدسة 6P للمساعدة في التقاط صور أكثر إشراقًا. الكاميرا الأمامية عبارة عن مستشعر سيلفي 16 ميجابكسل يأتي مع اكتشاف مشهد AI أيضًا.

Huawei Y9 Prime 2019 مراجعة

أخيرًا ، يشتمل Y9 Prime 2019 على بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة ، والتي يجب أن تكون جيدة بما يكفي لتدوم يومًا كاملاً ثم يعتمد بعضها على الاستخدام. ومع ذلك ، لم نتمكن من اختبار أداء البطارية في وقتنا المحدود مع الجهاز. للأسف ، لا تدعم Y9 Prime 2019 الشحن السريع ، وهو أمر مخيب للآمال نظرًا للهواتف مثل Realme X و Realme 3 Pro و Oppo K3 و Vivo Z1 Pro التي تقدم شحن سريع بأسعار مماثلة أو منخفضة.

استنادًا إلى تفاعل قصير مع Y9 Prime 2019 ، يبدو الهاتف بمثابة تحديث قوي إلى Y9 (2019) من أوائل هذا العام. يشبه الهاتف الذكي 2019 مع شاشة أقل درجة ، وكاميرا سيلفي منبثقة ، وكاميرات خلفية ثلاثية. كما أن لديها بطارية كبيرة لدعمها وما يبدو أنه معالج متوسط ​​المدى لائق لسعره. سواء أكنت الشركة قد نفذت هذه الميزات جيدًا أم لا ، فهذا شيء لا يمكننا معرفته إلا بعد قضاء المزيد من الوقت مع الهاتف. في الوقت الحالي ، يبدو أن Y9 Prime 2019 يتلاءم بشكل جيد مع Realme X و Oppo K3 و Galaxy A50 بأقل من 280،43 دولار أمريكي.

لشراء الهاتف :

لقراءة المزيد من المراجعات التقنية :