نحتاج دائما الى دفعة فى حياتنا وربما انت بحاجة لفيلم او عمل يلهمك اليك القائمة الثانية بأجمل الاعمال السينمائية الملهمة

A Few Good men

محامٍ عسكريٌ دانيال كافي (توم كروز) ناجحٌ في البحرية الأمريكية لكنه لم يترافع من قبل داخل قاعة المحكمة ،يُكلف بالدفاع عن رجلين من المارينز اتُهما بقتل زميلهما. يظن المحامي أن القضية سهلةٌ وما عليه سوى أن يقبل بأقل حكم ممكن معتقدًا أن القضية خاسرة. لكن محاميةٌ أخرى جالاوي (ديمي مور) زميلته في فريق الدفاع تؤمن ببراءة الضابطين متكئةً على أنهما كانا ينفذان أوامر من هم أعلى منهما فقط. فتتشابك الأحداث لترصد الجانب المظلم والظالم للحياة العسكرية ،فيتحد الفريق من أجل إثبات الحقيقة التي يريد العقيد بكل ما أُوتي من قوة أن يخفيها.

A Beautiful Mind

تدور أحداث الفيلم حول المسيرة الحافلة لعالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس ناش الابن (راسل كرو) منذ أن كان طالبًا في الجامعة، مروراً بعمله الأكاديمي ومنجزاته البحثية التي صنعت منه نجمًا في الحقل الأكاديمي، وارتباطه بقصة حبٍ مع طالبته إيليسا (جنيفر كونيلي) والتي صارت زوجته، وصراعه المرير مع مرض انفصام الشخصية حيث ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء.

Invictus

ستناداً إلى رواية "ملاعبة العدو: نيلسون مانديلا واللعبة التي صنعت أمة" لجون كارلين حول الأحداث التي وقعت في جنوب أفريقيا قبل واثناء كأس العالم للرغبي سنة 1995 بعد وقف سياسة الأبرتايد

Good Will Hunting

على الرغم من عبقريته الشديدة في الرياضيات، إلا أن ويل يعمل كعامل نظافة في معهد التكنولوجيا.

وذات يوم في الدراسة، يضع البروفيسور جيرالد سؤالًا صعبًا يتركه للطلاب ليبحثوا عن حله قبل نهاية العام الدراسي، ويفاجأ بعدها أن السؤال تم حله دون أن يعرف من فعلها، فيقرر وضع سؤالًا آخر أكثر صعوبة.

وأثناء قيام ويل بحل السؤال، يجده جيرالد، ويثير إعجابه ما وصل إليه في الحل، ويبدأ في الاستفسار منه عن حياته، ويحميه من دخول السجن عندما يتشاجر مع شرطي، فيقرر جيرالد التدخل والطلب من القاضي أن يفرج عنه بشرط أنه سيكون تحت رعايته ليدرس الرياضيات، كما أنه سيخضع لعلاج نفسي.

The Social Network

يروي الفيلم قصة نشأة الموقع الإلكتروني الذي غير العالم، شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك التي لم يعد العالم بعدها هو نفسه قبلها.

الفيلم يرصد قيام مارك زوكبيرج الطالب الذي يدرس في جامعة هاردفارد، والذي يقوم خلال عمله على إنهاء مشروع دراسي عام 2003 بتصميم موقع فيس بوك ليضم طلاب جامعته.وتتابع الاحداث

رابط القائمة 1