صدر الفيلم الكوري kill boksoon هذا العام وتدور قصته حول أم عزباء تبدو كإمرأة عادية تحاول الاعتناء بابنتها المراهقة، ولكن الحقيقة أنها أشهر وأخطر قاتلة مأجورة في العالم. تخشى الأم دائما من معرفة ابنتها بحقيقتها المخيفة ولكن تنصدم أن ابنتها تتشابه معها في كثير من الجوانب التي لم تكن على دراية بها.

عندما كنت أشاهد الفيلم كان يثير فضولي بشدة معرفة إذا كانت الفتاة ستسير على نفس خطى والدتها لتتحول هي الأخرى لقاتلة لا تعرف الرحمة أم لا، ولكن بشكل عام هل الفتاة دائما ما تشبه والدتها؟

‏ دائما ما أسمع من الكثير من النساء أنهن كلما تكبرن في العمر يصبحن نسخة من أمهاتهن في التصرفات والطباع، حتى أن والدتي أيضا تقول أنها عندما كبرت في السن بدأت تتشابه مع والدتها في كثير من الأشياء بالرغم من اعتراضها عليها في وقت سابق.

والبعض يقول أنه يستطيع الحكم على فتاة ما من تعامله فقط مع والدتها، مع أنه يكون ظلما للشخص أن تحكم عليه بسبب شخص أخر حتى قبل أن تراه وتتحدث معه! فما أسباب انتشار هذا الاعتقاد عند عدد كبير من الأشخاص؟

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأمثال الشعبية المنتشرة في البلاد العربية التي تؤيد مبدأ أن البنت دائما ما تكون مثل أمها. فما مدى صحة هذه الأقاويل، هل البنت فعلا نسخة من والدتها وحتى من الممكن أن تلقى نفس مصيرها؟