السفر عبر الزمن ومحاولة تغيير الماضي ...عن فيلم Twelve monkeys


التعليقات

لم أشاهد الفيلم في الواقع لكنه ذكرني بفيلم Interstellar عندما كانت تعادل دقيقة للسفر عبر الزمن بين الكواكب بعض سنوات من حياة الإنسان على الأرض، وفي الحقيقة قد صدقت ذلك على الرغم من كونه خيال علمي وتمثيل فنتازي، لكن في جزءٍ ما من عقلي الباطن كنت لا زالتُ أصدق هذا خاصةً في المشهد النهائية حين عاد كوبر وقابل ابنته ميرفي وكانت مسنة وكبيرة بينها هو ما زال يحافظ على شكله وهو شاب، كانت الفكرة محببة للعقل في الواقع.

لكن أود سؤالك إن شاهدت هذا الفيلم تحت أي نموذج مما ذكرت للسفر عبر الزمن يقبع؟

هل تعتقد بأن السفر عبر الزمن ممكن في يوم من الأيام؟ وإذا كان ذلك فما هو الزمن الذي ترغب في السفر إليه؟

لا لأ جده ممكناً ولا على المستقبل البعيد، لأنه نوعاً ما لم تحدث تطورات طوال تلك الفترة خاصةً بعد ما نشهد من ثورة تكنولوجية قادرة على فعل الكثير، لكن لا تطورات كما قلت في خذ الجانب.

سأختار العودة لزمن قديم، أحب زمن الأندلس والحقبة الجميلة من الشعر والأدب والفن، قد شاهدتُ العديد من المسلسلات خاصة الثلاثية الأندلسية وكنت أرغب في أن أعيش بينهم في ذلك الزمن البديع.

يوجد مسلسل مقتبس من نفس الفيلم رائع جدا انصح بمشاهدته خصوصا في زمن الكورونا

أتابع أفلام الخيال العلمي عن كثب، ودائما اعلم أنه أثناء مشاهدتي للفكرة على شاشات التلفاز، هناك فرق علمية تعمل عليها هناك في أحد المعامل لتحولها لحقيقة ومثال على ذلك الاستنساخ، لكن الشيء الوحيد الذي لم أستطع تصديقه ولا حتى بنسبة بسيطة، هي آلة الزمن فهي تتعارض مع معتقداتي الحقيقة، فكيف سأعود لزمن به أشخاص لم تعد موجودة بالحقيقة، فالزمن بالنسبة لي متوالي وليس متوازي.

و 2) نموذج خط الزمن الواحد حيث لا يحدث السفر عبر الزمن أي انقسام أو تفرع في أحداث العالم بل يقوم بتغيير أحداث العالم نفسه، وعادة ما يهتم الفلاسفة بدراسة هذا النموذج نظرا لما يحتويه من مفارقات سببية ومنطقية

قد يكون النموذج الثاني للسفر الذي ذكرته أقرب للمحاولة برأيي ولكن قد يذهب بك للمكان لكن للأشخاص نفسهم هذا مستحيل.

كيف ترى أنت الأمر؟ يبدو أنك متابع جيد.


أفلام وسينما

كل ما يخص عالم الأفلام والسينما وأخبارهما سواءً العربية أو الأجنبية.

65.8 ألف متابع