أول قاعدة تعلمتها في التسويق، ادرس سلوك العميل وافهم تحديداً ماذا يريد، وسأضمن لك نجاح منتجك!

قبل عدة أيام لفتني عنوان مسلسل أخذ مشاهدات عالية على منصة نتفلكس الشهيرة، manafist، لقد وقعت في حب هذا المسلسل إنه كما أرغب في تسميته "الحب من النظرة الأولى"

يتضمن المسلسل أسلوب تمثيل مقنع، قصة تحفز العقل لانتظار ما هو التالي؟ أؤكد لك أيها المشاهد أنك ستعلق أثناء مشاهدة المسلسل الفضول لن يدعك تفوت أي حلقة، لم أستطع ترك المسلسل لاحظ كل من حولي تغيبي عن وسائل التواصل الاجتماعي، توقفت عن متابعة آخر المستجدات في حساباتي، لقد أخذني العشق إلى قضاء أطول وقت في تأمل شاشة التلفاز!

أتحدث هنا باختصار عن تأثير الخيال العلمي في مسلسلات نتفلكس، قصص ذكية، كتاب عباقرة، تمثيل مقنع، وبدأت أسأل نفسي هل حقا المعجزات موجودة أم أن هذا أسلوب تسويقي جديد أو خطة تسويقية لحصد العديد من المشاهدات؟ لأنهم يؤكدون في المسلسل على حدوث المعجزات مع الإنسان، ويركزون عليها، هل هذا حقا ما نريده أن يكون باستطاعتنا حماية من نحب من الموت؟

كاتب المسلسل يفهم جيدا ما الذي يريده الجمهور المستهدف؟ كم هو جميل أن يقضي الإنسان المزيد من الوقت مع من يحب؟ من منا يتحمل فكرة فراق أحد من أفراد عائلة أو صديق مقرب، من منا يتحمل فقدان من يحب ؟

هل حقاً هذا أسلوب تسويق جديد، أن نقنع المشاهد بفكرة حماية من نحب من الموت؟ هل حقاً بات الواقع سيئاً لهذا الحد، لتتبنى شركات الإنتاج التسويق لفكرة الخلود، هل تزيد شعبية هذا المسلسل بسبب الترويج لبناء أو صناعة الأمل؟ أم أنني بالغت في الأمر؟ سأترك الحكم لكم!