يعد جوجل AdMob واحد من أهم المنصات الإعلانية في العالم، فهو تطبيق وبرنامج شراكة يعتني بالإعلانات التي يتم عرضها عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وفي سياق ذلك فإن أصحاب تلك التطبيقات من المصممين والمتطوّرين تكون لهم نسبة أرباح إعلانية لكل إعلان يظهر لمستخدمي تطبيقاتهم عبر تلك التطبيقات.

وبالنسبة إليّ، فقد انخرطتُ خلال الآونة الأخيرة في القراءة حول أهم الأفكار والأساليب التي تحصل من خلالها على فكرة تطبيق جديد جيّدة إلى حدٍّ ما، وهو ما دفعني إلى البحث في مجالات عديدة مثل تطوير وبرمجة التطبيقات، والتسويق الإعلاني من خلال الهواتف الذكية.

كيف أواجه مشكلة تقييد الإعلانات على جوجل؟

من أهم ما قرأت من مشكلات تواجه صنّاع ومطوّري التطبيقات، هي مشكلة تقييد الإعلانات على التطبيق. يبدأ صاحب التطبيق بتنظيم النشاط الإعلاني مع جوجل AdMob على تطبيقه، حيث يعرض برنامج الشراكة مجموعة من الإعلانات ليحصل صاحب التطبيق على نسبته من الأرباح.

يقوم جوجل AdMob فجأة بعرض رسالة نصية على العميل تفيد بأن الإعلانات لن تعرض عبر تطبيقه، وذلك نظرًا إلى أن التطبيق أو حساب العميل نفسه قد انتهك أحد الشروط الصارمة الخاصة بجوجل AdMob .

هل من الممكن أن أتفادى حدوث ذلك؟ الإجابة تشغلني منذ فترة، وهو ما دفعني إلى البحث عن مجموعة من شروط جوجل AdMob للوساطة الإعلانية، والتي بعد أن أستعرضها أود منك أن تضيف لها أي حلول أخرى في حالة تقييد الإعلانات على جوجل AdMob .

من شروط وسياسات جوجل AdMob:

ويحظر جوجل AdMob الإعلان عبر التطبيقات التي تقوم بالآتي:

١. تقديم المكافآت المادية والوعد بها.

٢. عرض مواقع أخرى عبر التطبيق.

٣. الوساطة الإعلانية غير المباشرة لأطراف أخرى.

تبعًا لما سبق باختصار، فإن مجموعة من المعايير يلزم توافرها في التطبيق حتى يتوافق نشاطه مع سياسات جوجل AdMob، وعليه فإن Google نفسه ينصح بتحليل نشاط التطبيق إذا ما تعرض لتقييد الإعلانات ومحاولة إيجاد سبب المشكلة بشكل دقيق.

في رأيك، هل تجد أي أسباب أخرى لتقييد الإعلانات قد تكون ممكنة الحل؟