خربشات وجودية

انا شخصيا اؤمن بوحدة الوجود، بالتأمل في الأشياء اجد جميع الموجودات مرتبطة ببعض. أؤمن بقانون السببية فإذا لم يكن لدي هدف لما وجدت. كلية العدل أو الكارما افكار أجدها في نسيج هذا الكون نفسه. كانها قوانين كقوانين نيوتن الفيزيائية.. لكل فعل ردة فعل .. أو من عمل مثقال ذرة خير يرى. وارى ايضا أن كل الأسأله التي تجعل العقل يدور في دوائر لا نهائية هو دليل على عدم اختصاص العقل لهذه المهام قد يكون لفقر اللغة أو لشئ اخر فاتجاهلها.

فقد يكون ما يسعدك هو الحقيقة المطلقة، لأنها هي إرادة الله/الكون فيك.

لا اعرف لماذا اخاف الموت ؟ ولكن هي على الأقل ضرورية للبقاء اكثر وقت ممكن في هذا الوجود، لا اعرف لماذا هذا مهم، ولكن انها إرادة الله، أما عن البعث فانا لا اخاف كثيرا اذا لم ابعث مرة أخرى أم لا، المهم أن أوصل لأكثر المعارف الوجودية في هذا العالم قبل أن اموت.

قد يكون هذا الوجود video game بمراحل .. من يدري. ولكن أنا اموت كل يوم عندما انام، اجد فكرة البعث بعد الموت ممكنة.

أرى أن الاستفادة من الأديان وفلسفات الأولين شئ اساسي للوصول إلى فهم اسرع للاشياء، ولكن أرى أن تقديسها أمر غير صحي.

اتمنى أن يأتي لي الوحي شخصيا، فانا لا افضل أن اصدق كل ما يقال دون دليل خصوصا من من يدعون أنهم شيوخ الله على الأرض فثقتي بكلامهم معدومة.

لا أقدس اي فكرة في عقلي، سوى حرية المعتقد والايمان واللتى وجدت أن القرآن يقدسها ايضا. حقا لا افهم كاتب القران في شئ فهو غامض جدا بالنسبة لي. قد تكون فرق الباطنين كالصوفيين والاسماعليين محاولة لفهم جوهر الدين، أو محاولة لتصليحة. لا اعلم كثيرا ولكن قرات رواية قواعد العشق الأربعين واعجبتني كثيرا. وبعض الفكر الصوفي كالمراقبة الواعية للاحداث واستنباط إرادة الله منها مثلا.

عندما يساألني أحد ما دينك، اقول اني مسلم، بمعنى الاستسلام واسلام النفس للكون والوجود. ولكن غير ذلك لا اعرف عن المعتقدات الإسلامية الكثير.

كيف تعلمت الدين أو الفلسفة أو الطرق الروحية .. شاركنا تجربتك.