كيف نستغل النوم ليلا لخسارة الوزن؟


أنا شخص ليلي، لكن خسرت وزني أيضًا

لقد كان السهر هو المتسبب الأساسي في زيادة وزني، وخاصة تناول السكريات بإفراط طوال الليل أثناء الجلوس لساعات على الإنترنت، وعندما شرعت في عمل برنامج تخسيس معتمدً بذلك على الجهود الذاتية ودون الاستعانة بطبيب، لم أتوقف عن السهر، حتى أن التمارين الرياضية كنت أقوم بها بعد منتصف الليل، لكن في رمضان من العام الماضي حدث وأن أصبحت أنام مبكرًا وأستيقظ بالنهار، وأقوم بالتمرين، وأتذكر أني خسرت في 20 يوم ما يزيد عن الأربعة كجم.

إن الأكل في المساء لا يزيد من الوزن إذا كان صحيًا وفي داخل السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم، وهذا لا يمنع من أن السهر يزيد من فرصة السمنة، ويؤثر على نمو العضلات للرياضيين، لكن يمكن للشخص - طالما أنه يحب الاستيقاظ بالليل مثلي - أن يكتسب جسدًا رائعًا وحالة مزاجية ممتازة حتى إذا كان يسهر طوال الليل، وهذا توجه شخصي ليس ملزمًا لأحد.

سيكتسب جسمًا رياضيًا مثاليًا لكن ليس حالة مزاجية ممتازة، للتو في مساهمة العيد ذكرت أنك تنسى أن تسعد فأين الحالة المزاجية الممتازة هنا؟

هذه جزئية أخرى تتعلق بعدم شعوري بسعادة العيد بشكل خاص، لكن هذا لا يأتي في سياق مزاجي العام الذي أعده رائع للغاية بالمقارنة بأعوام ما قبل ممارسة الرياضة، ففرحة العيد حالة إدراكية في حاجة للنظر فيها، لكنها ليست امتدادًا لحزن عام.

هل تقصد فرحة العيد فقط أم فرحة المناسبات السعيدة بصفة عامة؟

أنا شخص ليلي، لكن خسرت وزني أيضًا

قليلًا ما أجد أشخاص ليلية مثلي، من الجيد أن تعرف في أي تصنيف يمكن أن تكون.

لقد كان السهر هو المتسبب الأساسي في زيادة وزني، وخاصة تناول السكريات بإفراط طوال الليل

فعلًا, الأمر يعتمد بصورة أساسية على نوع الأكل الذي تتناوله في المساء، فلا يمكن الجزم بأن السهر وحده هو المتسبب في زيادة الوزن.

فشرب كوب من اللبن لا يتساوى أبدًا مع أكل قطعة شيكولاتة حتى وإن كانت السعرات الحرارية متقاربة.


الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

42.8 ألف متابع