DR YUSEF SARHAN

الرنين المغناطيسي العلاجي

علاج متطور وفريد

العلاج الاول والوحيد في العالم الذي يعتمد على تقنيه الرنين المغناطيسي المعروفه جدا لكل مجال التصوير المغناطيسي فائق الدقة في تشخيص الأمراض .

الفرق بين التقنيه المستعمله في التصوير وتلك المستخدمه في العلاج هو شدة الجرعه المستخدمه لكل منهما . حيث ان التصوير يحتاج الى جرعات عاليه جدا بينما يتم استخدام جرعات اقل كثيرا للعلاج ( لا تزيد عن واحد الى عشرة الاف من قوة التصوير ) .

الاساس العلمي يرتكز على حقيقه ان لكل نوع من الخلايا تردد معين , اذا يتم تحديده فاننا نستطيع ان نوجه له الرنين المغناطيسي المناسب لتحفيز الخلايا على ترميم اي خلل فيها وتعيد بناء نفسها لتعالج السبب وليس فقط تخفيف الالم وتحسين الاداء .

يبدأ العلاج بتشخيص الحاله المرضيه من الطبيب الإستشاري لتحديد مدى الاستفاده من هذه التقنيه , وتحديد نوع العلاج المناسب وعدد الجلسات المطاوبه .

النتائج المتوقعه تتراوح من التخفيف الواضح من الالام الى الشفاء التام واسترجاع الوظائف في الجزء المصاب وذلك حسب نوع الاصابه ودرجه شدتها والمدة الزمنيه منذ المرض .

ويتميز العلاج بأنه لا يسبب اي الم وليس له اي اعراض جانبيه , ولا يحتاج الى تداخل جراحي او حقن المفاصل . ولا يستدعي خلع الملابس , ولكون الاجهزه مفتوحه لا يسبب اي خوف من الأماكن المغلقه ( رهاب )

كيف تبدأ طريقة العلاج

بعد التشخيص الصحيح من قبل الطبيب , يتم اختيار البرنامج العلاجي المناسب للحاله وعدد الجلسلا اللازمه التي تنفذ عن طريق بطاقة علاج خاصه ( chip card) مبرمجه من الشركه الام في المانيا والمصممه خصيصا من قبل فريق علمي وبحثي متخصص معتمدا على دراسات علميه على عشرات الالاف من المرضى .

مدة الجلسه الواحدة ساعه كاملة وعدد الجلسات من 5 الى 9 جلسات , بمعدل جلسه واحدة يوميا وذلك حسب درجة الإحتكاك ومدتة وشدتة .

خلال الجلسه يجلس المريض او يستلقي بشكل مريح وينصح بشرب الماء بمعدل 2 ليتر يوميا ليزيد من فعالية الجلسات .

هذه التقنيه العلاجية حصلت على براءة اختراع لعلاج امراض المفاصل والغضاريف . وحاصله على موافقه هيئه الترخيص والإعتماد الاوروبية وقد فازت الشركه الصانعه لها ( Med Tec) بجائزة افضل الابتكارات العلميه لاكثر من مره والتي تمنح في المانيا لأفضل الشركات المتوسطه من قبل لجنة تحكيم محايدة .

الدكتور يوسف سرحان . مدير المركز الدولي للطب الطبيعي والتأهيل , الزماله الأستراليه في الطب الطبيعي والتأهيل , استشاري جراحه العظام والمفاصل . المستشفى الإستشاري مبنى العيادات رقم ( 1 ) الطابق B >

Tel : + 9626 562 1307

Mobile : + 962 795564932