تعريف :

هي شركة أمريكية تعمل في مجال صناعة , تطوير و نشر الألعاب الإلكترونية , تأسست في عام 1979 م و توجد حاليا في سانتا مونيكا بكاليفورنيا ثم إنها أول شركة تدخل عالم الألعاب الإلكترونية بشكل مستقل.

نقطة بداية :

أول إنتاج لها هو جهاز Atari 2600 , و ذالك في عام 1980 م , حيث تم تأسيس شراكة مع Jim Levy ( المدير السابق لصناعة الموسيقى ) و كذالك مع Bob Whitehead ,David Crane, Larry Kaplan, Alan Miller (مبرمجي Atari) , أما الأن فأصبحت ActiVision من أغنى شركة للألعاب الإلكترونية و ذلك عند إنتاجها لعبة Call of duty المشهورة التي جعلتها تنمو و ترفع من قدرات موظفيها .

في عام 1982 , ActiVision قامت بإخراج Pitfall , معتبرتا أنه أول لعبة المنصات لجهاز Atari 2600 , و حققت مبيعات خيالية أنذاك , و بسبب هذا النجاح في التصميم و التطوير إنتقلت الإبراز مهارتها في أجهزة أخرى تدعى Arcade التي كانت تتواجد بالملاهي .

إنجازاتها :

حققت ActiVision نجاحا هائلا عند إصدارها ألعاب بتقنية جد متطورة و من أبرزها :

Call of duty

Guitar Hero

Tony Hawk's

Destiny

و ستبقى هذه الإنجازات خالدة مع مرور الزمن.

Activsion الجديدة :

في عام 1988 ,بدأت ActiVision في العمل على نوع أخر من التطبيقات , و قررت بذالك تغيير إسمها إلى Mediagenic ,و منذ هذا التغيير واصلت Mediagenic إستخدام إسمها الأول في مجال صناعة و تطوير ألعاب الفيديو في مختلف الأنظمة مثل :

Amiga

Nintendo

Atari 7800

Commodore 64

Sega Master system

Entertainement System

و تعد شركة Activision من أكبر الشركات نظرا لتوفرها أيضا على عدد أكبر من الأستوديوهات في العالم .