جزر المستقبل تطبيق لشرح بدائل الطاقة و يتألف من سلسلة وثائقية التي إختارت خمس جزر قبالة سواحل أوروبا لإدارة و تطوير جزيرة إفتراضية بهدف إنتقال الطاقة فيها, و لهاذا السبب يجب أن تحل محل البنيات التحتية الملوثة بنيات أخرى أكثر ملائمة للبيئة .

قصة اللعبة :

لقد دخل العالم في أزمة طاقة غير مسبوقة , و لكن يمكن أن نحرر أنفسنا من إعتمادنا على الوقود الأحفوري .... ولقد أتخدت خمس جزر في جميع أنحاء أوربا هذا التحدي , و أصبحت تنتج الأن % 100 من حاجتها من الطاقة المتجددة.

تستمد لعبة جزر المستقبل من بيانات حقيقية مأخوذة من العالم الحقيقي, و تسمح لكم لفهم أفضل تحديات التحول في مجال الطاقة بكتشافك الشخصي عبر إدارة جزيرة إفتراضية و جعلها تصل إلى مستوى المثالية في التنمية المستدامة.

شارك في إنتاج هذه السلسلة كل من ARTE و Universcience و التي تقدم خمس سلسلات لكل من الجزر التالية :

هييرو في جزر الكناري، جزر أوركني في اسكتلندا، في جزيرة ماديرا البرتغالية، الجزيرة الدنماركية من سامسو وأيسلندا , و تعد هذه المناطق من أهم الجزر الفريدة و تم إختيارها لجعلها لتكون أهم قدوة لبقية العالم .

إنها لعبة إستراتيجية علمية تسمح لتعميق جميع الموضوعات المحددة في السلسلة والاستثمار بطريقة مسلية في هذه المسألة الحيوية التي هي انتقال الطاقة.

نهج العلمي :

أنتجت بشراكة مع INSA (المعهد الوطني للعلوم التطبيقية) في ستراسبورغ , ENGEES (المدرسة الوطنية للهندسة المياه والبيئة في ستراسبورغ)، حديقة جامعة ستراسبورغ العلوم، ADEME (وكالة البيئة وإدارة الطاقة) و أيضا CNRS، و يصنف هذا المشروع ضمن المشاريع التي تحتوي على بحوث علمية جيدة.

كجزء من دراساتها فإن المشروع في INSA و الذي أجري تحت إشراف المحاضر Lazaros Mavromatidis , أنشئ Jérémy Bauer محركا لتقييم الطاقة مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية الطاقات المتجددة والنموذج الذي وضعه جيرمي باورالذي أصبح يتعامل مع طريقة واقعية وشاملة لأداء الطاقة في مجتمع صغير, وكان هذا النموذج قادرا على أن يتحقق عن طريق خوارزمية السيطرة على نوعية اللعبة أيضا.