بالتأكيد قد سمعت عن الكلام الدائر حول كوكب -واحيانًا كويكب- سيصطدم بالأرض قريبًا، حسنًا لا أحب أن أحبطك -في الواقع أحب- ولكن لا شئ سيحدث في مهما كان التاريخ الذي توقعوه لنهاية العالم اعتمادًا على كلام حضارة عاشت قبل آلاف السنين!!

الكوكب نيبيرو المزعوم ربما هو حقيقي ولكن من المستحيل منطقيًا أن يصطدم بك هذا الشهر دون أن يكون قريبًا كفاية لنراه! خذ أقرأ هذا المقال ليريحك https://www.arageek.com/2017/08/09/end-of-the-world-nibiru.html#utm_source=feedly&utm_medium=rss&utm_campaign=end-of-the-world-nibiru

تعددت توقعات نهاية العالم منذ القدم، فتجد كل حضارة لديها نهاية العالم خاصتها،تجد عند المسيحيين انها ستمطر دمًا، وعند المسلمين العديد من الحوادث المخيفة والنيران، وعند اليهود...حسنًا لا أدري، وعند الإنسان الحالي فهو يؤمن بإصطدام كوكب بالأرض هذا الشهر!!، وبالتأكيد لم تكن هذه المحاولة الأولى للتنبؤ بنهاية العالم، أكيد يتذكر كل الأحياء حاليًا ما حدث سنة 2012 من الكلام الكثير حول نهاية العالم الذي كاد يشوه ذكرياتي عن هذا اليوم العادي 12/12/2012 والذي مر بي بكل سلاسة وأنا أستهزأ بزملائي ممن ادعوا أن العالم سينتهي ذلك اليوم، وما زلت أستهزأ بهم، ولكن كثرت الأحاديث الزائفة عن هذا اليوم كادت تشوه ذكرياتي وتجعلني أتذكر أمور لم تحدث، ولكن لا يهم، بالتأكيد لدينا أيضًا توقعات أخرى مثل: إنتهاء العالم على أيدي الفضائيين، وربما سمعت عن وظيفة "ضابط الحماية الكوكبي" لدى ناسا فيزداد إيمانك بهذه النهاية، وربما أنت من أتباع نظرية السحالي وتعتقد أن العالم سيتم السيطرة عليه على يد مجموعة من السحالي المتنكرة في زي بشر!

ربما تؤمن أنه سيأتيك [solar flare [1 غدار من الشمس يمسحك أنت وباقي أفراد نوعك البائسين، بسبب كثرة لعبك لAssasins's creed، وربما ترى أنه سيأتي طوفان يمسحك ليبدأ الخلق من جديد، أو أنكم جميعًا ستحشرون في بقعة واحدة محاطين بالنيران من كل جهة، أو ستقوم حرب ضخمة بالحجارة والقوس، او أنك أكثر منطقية وتتوقع أنك ستموت من الإحتباس الحراري الرهيب الذي نعانيه، أو أنك متفائل وتعتقد أن جيناتك ستعيش مليارات السنين حتى تخمد شمسك هذه، أو أنك مدمن أفلام وتتمنى أن ينتهي العالم على يد الزومبيز، او أنك أحد محبي الذكاء الإصطناعي وتتمنى ان ننتهي على يد الروبوتات ذات الوعي الذاتي التي تود حمايتنا من أنفسنا!

ربما تتوقع أن تموت بقصف ما من حكومتك، وربما تتوقع أن تطلق أمريكا النووي خاصتها في أي وقت وتقضي على الحياة على الأرض، وربما تتوقع أن الإنفجار السكاني سيحولنا لزومبيز حقيقيين يتصارعون على موارد الطعام -أرجوك لا تنجب أطفالًا لن تستطيع الإنفاق عليهم-، أو تجمد العالم عندما يقع في عصر جليدي جديد -أنتهى آخر عصر جليدي منذ أكثر من 10آلاف عام-، أو أنك فيزيائي مجنون يرى أن الجاذبية ستلعب بذيلها وتوقف تمدد الكون وتبدأ بالإنكماش بسرعات متزايدة رهيبة، أو أنك تعتقد أن البراكين ستدمر الأرض وسنعيش الجحيم على الأرض وتحتها.

أحيانًا تباغتني أفكار لأجعل كل بشري على الأرض يختار يومًا بالترتيب ليكون يوم نهاية العالم، وهكذا يمكننا ضمان ألا تأتي نهاية العالم على الأقل دينيًا لبضعة آلاف من السنين، لأنه هكذا سيكون أحدهم توقعها بالفعل ولا أعتقد أنها يجب أن تكون متوقعة.

اذًا ما توقعك لنهاية العالم؟ هل أنت أحد من ذكرتهم بالأعلى؟ هل لديك أفكار أخرى غريبة أو عادية عن نهاية العالم؟ كيف ستكون نهاية العالم حسب معتقداتك؟ هل تؤمن بالماسونية؟!!

[1] https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1_%D8%B4%D9%85%D8%B3%D9%8A