خلال السنوات الماضية، التقيت بعدد لا بأس به ممن يدّعون أنهم عباقرة الربح من الأنترنت، وأن لديهم الحقيقة الكاملة والإستراتيجية الكاملة لجعلك مليونيرا، وتجد الكثير يتلهفون وراء هؤولاء ويدافعون عنهم.

الغريب، أن هؤولاء يبيعون كورسات تجعلك تربح "الملايين" بينما هم في الغالب لم يربحوا هاته الملايين! ... أنا لا أعمم، لكن الأغلبية الساحقة 99% دجّالون! وحتى من يحقق ربحا ماديا من الأنترنت فهو لن يعطيك طريقته المبتكرة في الربح من الأنترنت! لا يوجد شخص على وجه الأرض مستعد لفعل هذا، إلا عندما يتأكد أن تلك الطريقة لم تعد نافعة، أو عندما يجد طريقة أخرى.

إن هؤولاء الدجالين لا يبيعونك إلا "الهواء"! نعم فقط الهواء. هم يبيعونك كتبــًا بمقابل مادي مرتفع، ومهما كان حجم الكتــاب فلن تجد إلا هراءً داخله.

ما يحيّرني أحيانا هم بعض الدجاجلة التي يستعملون الدين ويذكرونك ليلا نهارا بأنهم أتقى الناس على وجه الأرض، وأنهم >أكثر الناس إلتزاما.. فقط، لكـي يبعدوا عنـك الشـك في مـا يبيعونه من هراء. رجاءً لا تفع في الفخ.. مثلـما حصل معي، ومع >الكثيريـن...

صديقي، صدّقنــي، وبعيدا عن "دجاجلة" الربح من الأنترنت... الربـح من الأنتـرنت لا يُعلّـم! إنمـا يُكـتشف.. وأنت من سيكتشفه، ولا أحد -ولا حتّـى أنـا- سوف يعطيك سرّ نجاحه في مشروع مـا.. لذلك، لا تبحث عن كتـاب يعلمك الربح من الأنتـرنت، إنما إبحث عن كتاب يعلمـك كـيف تصنع موقعا؟ كيف تصنع قائمة بريدية؟ كيف تهتم بصفحتك على الفيس‌بوك؟ كيف تبرمـج؟ أمـا غير هذا فليس إلا هراء.

رابط المقالة

https://io.hsoub.com/go/8557