محتار بين الاختيار مابين عمل المقاولة والوسيط التجاري؟


التعليقات

أهلا بك مرة ثانية أتمنى أن تكون بخير.

في المشاركة السابقة بالأمس أوضحنا مهارات كل منهما والباقي في هذه المرحلة هو عليك أنت. عليك أن ترى أي من المهارات تنطبق عليك مهارة البيع والتفاوض كما في حالة الوسيط أو مهارة الإدارة بشكل أكبر كما في حالة المقاول هذا أولا.

وثانيا لكل منهما مردود عالي ولكن الأساس هنا هو كيف تتمكن من الدخول في هذا العمل فلو لم يكن لك الخبرة الكافية في كليهما عليك بالبحث عن وظائف متاحة في شركات المقاولات أو شركات الوسيط التجاري لتأخذ خبرة عملية من أرض الواقع ونظرا للمهارات أو خبرتك في محل متجر البيع فالأقرب لك هو الوساطة التجارية ولكن أيضا لا يمكن لأحد أن يقول لك بشكل واضح أذهب واختار هذا المجال بل عليك التجربة بنفسك والبداية بالبحث عن وظائف في الشركات المتخصصة لهذا الأمر ومن ثم التدرج معهم في الوظيف لأنه لن تكون مقاول ومسؤول عن مشروع كامل بين يوم وليلة فالتجربة العملية ضرورية وخاصة في مجالات عمل تعتمد بشكل كبير على الانخراط والتعامل مع عملاء متعددين ومهارة في إدارة الحوار والتفاوض سواء لبيع عقار أو ابرام صفقة للحصول على الصلاحيات التي تؤهلك لأن تكون مسؤولا عن المشروع بأكمله.

بالتوفيق لك في مسعاك.

بارك الله فيك

مارايك باالمقاولة من الباطن

أليست سهلة علي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أولاً، لا تقلق من عدم وجود خبرة سابقة في المجالين اللذين تفكر فيهما. فالعديد من الناس يبدأون مسيرتهم المهنية في مجالات جديدة دون خبرة سابقة وينجحون.

ثانياً : أي العملين يمكنك النجاح فيه؟

الإجابة / تعتمد ذلك على عدة عوامل، منها :ما هي المهارات والخبرات المطلوبة لكل عمل و ما مدى رغبتك في التعلم وهل أنت على استعداد لبذل الجهد لتعلم مهارات جديدة مرتبطة بكل مجال وصبر للوصول للأختيار المناسب؟ أيهم سيكون سهل علي في التعلم وفي العمل وغير معقد؟

ثالثاً : ما هو حجم الطلب لكل مجال والعائد منه / ولإجابة هذا السؤال تستلزم شخص قد عمل بالمجالين معاً ويستطيع المقارنة بينهم وهو أمر يصعب أن تجد من يجيبك عليه هنا ، ولكن يسهل عليك عند بدأ دراسة أساسيات كل مجال وجمع معلومات عنهم كافية تؤهلك بالنهاية لعمل تلك المقارنة بنفسك وأختيار ما يناسبك

أتمنى لك التوفيق

بارك الله فيك


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع