سواء كانت لدينا لخبرة الكافية في التسويق الإلكتروني أو تصميم المواقع أو لا، فإن أهمية مصطلح صفحات الهبوط لا تخفى علينا بكل تأكيد. لأن صفحات الهبوط هي الصفحات صاحبة الدور الرئيسي في حث الزوّار على اتخاذ إجراء ما مرغوب في رحلة المتجر أو الموقع الإلكتروني.

وبالتالي فإن مختلف معدّلات التحويل والوصول والفاعلية الخاصة بحملة التسويق الإلكتروني على موقع ما، تعتمد معظمها على جودة تصميم صفحات الهبوط، وعلى قدرة دعوى اتخاذ الإجراء –أو CTA- فيها على إقناع الزائر بالقيام بما نريده لدعم مشروعنا.

وقبل التطرّق إلى أصحاب الدور الأساسي في تصميم صفحات الهبوط، فإن المسألة في حد ذاتها تعتمد على العديد من التفاصيل. وقد تطرّقتُ في أكثر من عمل سابق لي إلى أهمية صفحات الهبوط، والتي كان من أبرزها:

  • دور صفحات الهبوط في تحسين معدل التحويل للموقع.
  • امتلاك صفحات الهبوط النصيب الأكبر من معدل التحويل مقارنةً بأي صفحة على الموقع نفسه.
  • التصميم الجيّد لصفحات الهبوط قد يرفع معدّل التحويل إلى ستة أضعاف.
  • دور صفحات الهبوط في تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.
  • دور تحسين صفحات الهبوط في تخفيض معدّلات تسرّب الزوّار.

وغيرهم من المنافع الأساسية التي تلعب دورًا أساسيًا في رحلة المستخدم على موقنا أو متجرنا الإلكتروني.

لكن بين العناصر المختلفة الخاصة بإنشاء صفحات الهبوط، من التصميم الاحترافي، وكتابة دعاوى اتخاذ الإجراء بعناية، والاستخدام المميز للمحتوى البصري، وتنسيق الصفحة بجودة عالية.. إلخ، لا أستطيع تمييز المستقل المناسب لتصميم صفحات الهبوط.

في رأيكم، من هو المستقل الذي نحتاجه لإنشاء صفحات هبوط احترافية لمتجرنا؟ وما هي مهاراته التي يجب أن نضعها في الحسبان عن اختياره؟