خلال رحلتي مع العمل الحر، خضتُ العديد من التجارب عبر العديد من المنصات المعنية بمهمات العمل الحر، والتي بالتأكيد تربطنا بأكثر من وجهة جغرافية ومهنية، سواء داخل عالمنا العربي أو خارجه للمنافسة العالمية مع عاملين في مجال العمل الحر من جميع أنحاء العالم.

تجربتي الشخصية مع العمل عبر أكثر من منصة: فائدة فعّالة أم مجرد تشتيت؟

الأزمة التي واجهتني خلال هذه المرحلة هي التشتت المستمر، فعلى الرغم من أن العاملين في مجال العمل الحر يهتمون للغاية بالمتابعة المستمرة لكافة منصات العمل الحر، فإن عملي الشخصي عانى من درجة كبيرة من التشتت بسبب ذلك، حيث أنني أفضل أن أعمل في إطار تخطيطي باستمرار، بملفات مستقلة لكل مهمة وكل عميل، ومعلومات حول المنصة التي نتعاون من خلالها وأبرز استراتيجياتها وآلياتها.

وعليه، فإنني قد عانيتُ من التشتت بين أكثر من منصة بسبب العديد من الأشياء، والتي من ضمنها اختلاف آلية العمل والتواصل مع العملاء من منصة إلى أخرى، واختلاف آليات التعامل المادي والتقني والدعم الفني، والتشتت الجغرافي بين العملاء الذي لا يتيح لي التركيز على قاعدة واحدة من العملاء.

في الوقت الحالي أعمل عبر منصة عمل حر واحدة فقط، حيث أن ذلك يمكنني من التركيز على أبرز الآليات التي أود الاستفادة منها، ويمنحني القدرة على الحصول على أكبر قدر من الاستفادة، المادية والمهنية.

من خلال تجربتكم المهنية الخاصة، هل تفضلون العمل الحر عبر منصة واحدة فقط أم تجدون فائدة في العمل على أكثر من منصة؟