من أكثر الأمور التي أرهقتني ببدايتي بالعمل الحر، الوصول لوسيلة يمكنني سحب الأرباح بها من منصات العمل الحر بسهولة ويسر، وبعد أن بحثت بمصادر متعددة سواء مكتوبة أو مرئية توصلت للآتي، لذا أردت توثيقه هنا حتى يستفاد منه الآخرين.

وأول درس تعلمته بالتعاملات المالية، اختر الوسيلة التي تدعمها المنصة وتتحمل عمولتها، فمثلا منصة مستقل كانت تدعم البايبال لذا ركزت على تفعيل البايبال وليس بايونير والعكس في منصات أخرى.

بالنسبة لإنشاء الحساب عبر بايبال، ليس صعبا يمكن لأي شخص إنشاء حساب بسهولة ولكن تظل الصعوبة في الوسيلة التي ستوصل المال لداخل بلدي.

وبعد بحث بين كل الطرق المتوفرة بمصر وجدت أن أفضلهم وآمنهم وأسهلهم هي فيزا البريد المصري، سواء كانت فيزا الإيزي باي قديما وحاليا يوجد فيزا يلا باي أيضا من البريد المصري.

سأتحدث عن تجربتي مع فيزا الإيزي باي وكيفية ربطها مع البايبال.

  • ذهبت لأقرب مكتب بريد مصري، وطلبت الفيزا بالبطاقة ودفعت حسبما أتذكر 10 أو 20 جنيها لا أكثر واستلمتها فورا.
  • فعلتها من خدمة العملاء وإنشاء الرقم السري من خلال ماكينة مكتب البريد. ثم  دخلت مرة أخرى لشحنها بقيمة 100 جنيها وستعرف لاحقا لماذا.
  • ذهبت لحسابي على بايبال وربط الفيزا من خلال إدخال البيانات المطلوبة من الفيزا، ثم هناك خطوة تأكيدية تقوم بها بايبال عبر سحب مبلغ محدد تقريبا 70 جنيها مصريا لتتأكد من صحة الفيزا وتطلب على أساسها رقم عملية السحب، وهذا نأتي به من خدمة العملاء الخاصة بمكتب البريد المصري وهم متعاونون بالمناسبة.
  • ادخلت رقم العملية لاستكمال عملية الربط وبعد التأكد وإكمال كل المطلوب بسهولة تم الربط وتم إرجاع المبلغ مرة أخرى لحسابي على الفيزا.
  • بأول مرة سحبت بها أرباحي تم احتجاز المبلغ بالبايبال لمدة شهر وعند الاستفسار، أخبروني كونها أول معاملة مالية لي وبعد ذلك سيتم التحويل كما أريد إما عن طريقي مع خصم عمولة 5% أو كل أول شهر وبدون خصم عمولة كون مصر من الدول التي تدعم البايبال.
  • مؤخرا كان يتم احتساب وخصم عمولة ولا يتم التحويل إلا يدويا، ولكن بالتواصل مع خدمة عملاء بايبال وتوضيح الخصم وأن دولتنا تدعم البايبال كان يعيد العمولة مرة أخرى بالحساب.

وبالنسبة لفيزا يلا باي تقريبا نفس خطوات الإيزي باي 

عيوب فيزا البريد المصري بالنسبة لي، كانت قلة ماكينات البريد المصري وإن وُجدت كانت لا تعمل للأسف، ولكن ما وجدته أن ماكينات البنك الأهلي المصري وبنك مصر يمكننا السحب منها بحد أقصى للسحب 2000 جنيها مصريا مع خصم عمولة السحب المعتمدة لكل بنك تقريبا خمسة جنيهات لكل مرة.

ملاحظات مهمة عند التحويل من البايبال 

  • علينا التأكد أن التحويل لفيزا إيزي باي يكون بالدولار وليس بالعملة المحلية، وهذه يمكن ضبطها من الإعدادات.
  • الحد الأقصى للإيداع اليومي بفيزا البريد كان 5000 جنيه مصريا والشهري كان 20000.

يمكنكم مشاركة تجاربكم أخبرنا من أي بلد أنت ما أفضل وسيلة قمت بربطها بالبايبال ببلدك وسحبت  خلالها بسهولة ودون تعقيدات؟