بعد عام من العمل كمستقلة، أصبحت أخشى مقابلة الناس، بماذا تنصحني؟

14

التعليق السابق

نعم هذا أقل شكل من أشكال العمل الجماعي، وهو العمل في بيئة جماعية لكن منفرداً.

اﻷفضل منه العمل في مشروع جماعي حقيقي.

في عملنا تضررنا مؤخراً بالعمل الفردي خصوصاً عندما يغيب من يعمل في ذلك المشروع أو يترك العمل، وبالمقابل شجعنا العمل الجماعي ووجدناه هو الخيار الوحيد في عملنا في مجال البرمجة، خصوصاً للعمل مع شركات كبرى وتحتاج لدعم عاجل. حتى على صعيد تطور الشخص فإن الشخص الذي يعمل مع فريق يستفيد أكثر.

وهذه النقطة متعلقة ومشابهة لموضوع آخر وهو العمل عن بعد مقارنة بالعمل في مكتب الشركة. فالعمل عن بعد يُشجع على العمل الفردي أما العمل الجماعي فيصلح معه العمل من المكتب.

النقطة التي أثارتها اﻷخت إسراء هي في نظري موضوع مهم جداً ولم ننتبه له من قبل، يجب أخذه في الحسبان عند مقارنة العمل عن بعد بالعمل في مكتب أو بيئة عمل حقيقية

نعم هذا أقل شكل من أشكال العمل الجماعي، وهو العمل في بيئة جماعية لكن منفرداً.

كنت قد طرحت الفكرة سابقًا، كان أحد الاقتراحات على فكرتي هو لأحد الأصدقاء عندما طرح فكرة الكافيتيريات وأنها تحتوي على coworking spaces، هل جربت العمل بها أم أن تخصص البرمجة قد لا تناسبه هذه الفكرة؟

لا لم أجرب العمل بها، لكن بالتأكيد هي أفضل من العمل في المنزل

حتى في بيئة العمل يعمل عدد من المبرمجين في مشاريع منفردة، لكن تواجدهم مع بقية المبرمجين يحفزهم أكثر على العمل. كمثال عندما يعمل أحد أفراد شركتنا في بيته لا يزيد عن ساعة أو ساعتين في اليوم، لكن إذا تواجد في المكتب فيمكن أن يعمل ثماني ساعات في نفس المشروع


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

104 ألف متابع