سلسلة TED الجديدة، في كل مرة نطرح محاضرة من محاضرات تيد الشقية للاستفادة والنقاش

الحلقة (4) من سلسلة محاضرات منصة TED الشهيرة.

الاسم العربي: حياتك على الأنترنيت كالوشم

ملقي المحاضرة: خوان انريكيز

مدة المحاضرة: 5 دقائق

تصنيف التعليمي: ريادة الأعمال-عمل حر

لغة المحاضرة: الإنجليزية

عرضت لأول مرة سنة: 2013

منصة العرض: TED Talk

  • حول المحاضرة:

هذه المحاضرة من تيد يلقيها الكاتب وريادي الأعمال خوان إنريكوس، متحدثاً عن تأثير وجودك الافتراضي على الإنترنت بمختلف الأشكال، بما فيها وسائل التواصل الاجتماعية، يتم التركيز على كيفية تأثيرى هذا الظهور والوجود على الحياة العملية.

  • العمل الحر، ومواقع التواصل الاجتماعي هل هنالك علاقة فعالية؟

في المحاضرة يتحدث جوان عن ان الأوشام عادة تشرح الكثير دون أن نسأل صاحبها، فقد تظهر موقفه، قضيته، أي شيء..

يربط نفس الشيء مع مواقع التواصل الاجتماعي، التي أصبحت تعبر عن الكثير من الأمور حولنا، يكفي أن أنشر بضع صور ليعرف البعض أني أحب القطط والكتب، لهذا تشكل مواقع التواصل الاجتماعي أهمية في تكوين الأفكار، وسهولة في أخذها..

لكن كمستقلين يمكن أن تلعب مواقع التواصل الاجتماعي فرصا جديدة لعملنا، فقد أوضحت إحدى مقالات ميدان أن للأنترنيت جانباً شديد الأهمية لدوره في بناء سمعة واضحة للموظف المستقل، وقدرته على فتح جسور التواصل مع المستقلين الآخرين وأصحاب المشاريع، وما يعني ذلك من ضرورة ضبط المستقل لشخصيته بذكـاء أثناء وجوده في الحيز الافتراضي، لأنه بالأساس سيجلب له كثيرا من الفرص لاحقاً..

شخصيا لم يسبق لي أن فتحت حسابات لأجل عملي الحر، وهذا أسألكم: هل لديكم تجارب في نقل خبرات العمل الحر في مواقع التواصل الاجتماعي؟ وهل كانت مفيدة؟ وألا تعتبر في نظركم مواقع التواصل الاجتماعي لا تحمي المستقل مقارنة مع مواقع العمل الحر؟