باعتقادكم كم الراتب الشهري المثالي لكاتب في موقع إلكتروني؟


قبل يومين تواصل معي أحد أصحاب المشاريع لأقوم بكتابة 30 مقال بسعر 1.5 دولار لكل مقال حيث أن كل مقال لا تقل كلماته عن 1000 كلمة متوافقة مع السيو وبالتأكيد كان هناك رفض لهذا المشروع .

إن أردت الحصول على الجودة المطلوبة فيجب عليك كصاحب عمل أن تقدر مجهود موظفيك و أن تأخذ ذلك بعين الاعتبار وذلك حسب نوعية المقالات وفيما إذا كانت لديهم خلفية حولها أم لا فمن لا تتواجد لديه خلفية حول موضوع معين فإن هذا العمل سيتطلب منه جهدًا إضافيًا بالتأكيد .

السعر يرجع لطبيعة المقالات وعدد كلماتها و خلفية الكاتب عنها

كتابة 30 مقال بسعر 1.5 دولار لكل مقال حيث أن كل مقال لا تقل كلماته عن 1000 كلمة متوافقة مع السيو وبالتأكيد كان هناك رفض لهذا المشروع .

ذُهلت جدًا علا عند قراءتي للعرض الذي قدمه لكِ العميل، لا اعتقد أن كاتب احترافي متكن في عمله أن يوافق، حتى الكاتب المبتديء لن يوافق وإن وافق، اعتقد لن يقدمه على النحو المطلوب، برأيي أن أي عميل يرغب في تقديم مثل هذه العروض أن يتوقع بأن العمل لن يكون جيد أو على النحو المتوقع منه.

برأيي أن الكاتب المبتديء قد يطلب 4 أو 5$ على المقالة، أما الكاتب الاحترافي سيطلب من 8 إلى 10$ لكل مقالة

حتى الكاتب المبتديء لن يوافق وإن وافق، اعتقد لن يقدمه على النحو المطلوب

في بداية عملي ككاتبة محتوى، كنت أكتب المقال مقابل 1.5$ بالفعل، ولكن مقال لا يتعدى ال 250 كلمة، وشتان بين تلك المقالات ومقالاتي الحالية.

أجد على بعض المنصات من يطلب كتابة ال 5000 كلمة مقابل 5$!

بل والعجيب أن تجدي عدد من الأشخاص يقدمون على هذا العمل، وتجدي بينهم بعض ذوي الخبرة، هل يمكن تبرير هذا بالإحتياج إلى المال؟ لا أعرف ولكن انتابني الحزن وقتها.

لو حسبناها بالحسبة المقابلة للعرض الاخر فإننا نرى أن كتابة أربعة مقالات بمقدار 1000 " تعادل مقال واحد لدي" لديك شيماء تعادل 4$ وهي تعادل المبلغ الذي أوصت به هدى ككاتبة مبتدئة وبالتالي فإن الصفقة معقولة أما صفقتي خاسرة بلا شك

هذا ما حدث معي هُدى للأسف .

وقد حدث معي موقف مماثل لك أن تتخيلي أن أحدهم في بداية عملى على منصات العمل الحر طلب منى ادخال 3000 مشألة رياضية بحلها مقابل 25$ بحجة أنه ليس لدي تقييم وقد استفيد من هذا العمل من خلال التقييم فقط .

عندما أنظر للعروض المقدمة وأفكر في قبولها أو رفضها أولاً افكر فيما إذا كانت تستحق فعلاً الجهد المبذول بحيث توفر لي اي فائدة سواء كانت مادية او معنوية وإن لم تستطع توفير شيء فالصفقة خاسرة بالطبع

حدث هذا الأمر معي أيضاً، قدمت عرض على أحد المشاريع، ولم أكن أبالغ في المبلغ المطلوب، لأجد العميل يخبرني بأنه مستغرب جداً للسعر الذي طلبته، ويعرض 1$ مقابل مقال من 600 كلمة، وأن أضع له صور خاصة بالموضوع، وأن يتوافق مع قواعد الseo، ويشترط عدم النسخ من مواقع أخرى! كل هذا مقابل 1$ فقط، وبالطبع رفضت.

وأتفق معكي في أن السعر يتحدد حسب خبرة الكاتب ونوعية المواضيع المطلوبة.

خذا ما يحدث للأسف، بعض الأشخاص يرون في العمل الحر خاصة العمل عبر المنصات استغلال لطاقات وقدرات البشر، يقللون من المجهود والأكثر غرابة أن هناك من يقبل بذلك بل ويتنافسون على مثل هذه العروض أيضًا

والأكثر غرابة هو وجود اقبال من المستقلين على المشروع، لكن الملاحظ على أغلبهم أنهم بدون خبرة.

هذا ما يثير غضبي ايمان فعلاً.

تجدين أن العرض استغلال مباشر لطاقات وجهود الإنسان وترين العديد من المستقلين المقبلين للتقدم على مثل هذه العروض

منصة الحوسبة السحابية ديجيتال أوشن ، تدفع 300 دولار كحد أدنى لكل شرح يخص غالبا المجالات التي لها علاقة بالخدمات التي تقدمها الشركة ، أغلبها لها علاقة بالسيرفرات و لينكس وأطر العمل المختلفة.

قد يكون مبلغ كبير ، لكن الشركة تستتمر في قاعدة بيانات من الشروحات عالية الجودة ، شخصيا أستخدم ديجيتال أوشن بسبب تلك الشروحات.

أعتقد أن 5$ مقابل كل مقالة كافية " للكاتب المبتدئ" إذا ما كنت لدى الكاتب خبرة حول الموضوع أو أن المقالات لا تتطلب ذوي اختصاص أما إذا كانت تتطلب البحث المتعمق فإن السعر يزداد بالتأكيد، قد تكون الميزانية ما بين 100$ إلى 250$ كمبلغ إجمالي للكل مناسبة


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

104 ألف متابع