فيما يلي نظرة عامة على الأعمار القانونية التي تشترطها بعض الدول للبدء بتداول الفوركس:

الولايات المتحدة الأمريكية:

في الولايات المتحدة، يجب أن يكون المتداولون على الأقل في سن الثمانية عشر (18) عامًا للمشاركة في تداول الفوركس. ومع ذلك، يجب أن يكونوا على سن الحصول على الرخصة المطلوبة في بعض الحالات، حيث يُطلب منهم تداول العقود الآجلة (Futures) أو الخيارات (Options).

المملكة المتحدة:

في المملكة المتحدة، يجب أن يكون المتداولون على الأقل في سن الثمانية عشر (18) عامًا للمشاركة في تداول الفوركس. ومع ذلك، يُفضل عادةً أن يكون المتداولون على سن العاشرة وثمانين (18) عامًا لأنها السنة القانونية العامة للبلوغ.

الاتحاد الأوروبي:

في الاتحاد الأوروبي، يتفاوت السن القانوني للبدء بتداول الفوركس من بلد إلى آخر. في العديد من البلدان الأعضاء، يجب أن يكون المتداولون على الأقل في سن الثمانية عشر (18) عامًا، مشابهًا للولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ومع ذلك، هناك بعض البلدان التي تفرض حدًا أعلى، حيث يجب على المتداولين أن يكونوا في سن العشرين (20) عامًا أو أكثر.

أستراليا:

في أستراليا، يجب أن يكون المتداولون على الأقل في سن الثمانية عشر (18) عامًا للمشاركة في تداول الفوركس. ومع ذلك، يجب على الشركات المالية المرخصة توفير أدلة على قدرة المتداول على تحمل المخاطر المترتبة على التداول قبل قبولهم كعملاء.