مع الانتشار الواسع لشبكة الإنترنت واطلاع العديد على استراتيجيات التداول وبسبب أعباء الحياة لجأ الكثير للتداول، فأصبحنا نشاهد الإعلانات في كل مكان، ربما دفعنا الفضول للبحث المعمق عن التداول من خلال هذا البحث نجد أن العديد ممن تعلموا التداول قد حققوا مبالغ هائلة ويبدو هذا واضحًا من ممتلكاتهم وتغيّر كامل في اسلوب حياتهم وتظهر فيهم سمة تقديس العمل، لكن قد تزداد طموحهم لاستثمار مبالغ اكبر بكثير مما يؤدي لخسارتها دفعة واحدة فما هو سبب الخسارة؟

 من المعروف أن العملات الرقمية قد تتقلب في أسعارها ، فربما ترتفع الى الضعف مرة واحدة الأمر الذي فتح شهية البعض للمغامرة، أملا في "ضربة الحظ" التي ستحقق له حلم الثراء السريع، وهو ما عاد بالفعل على البعض بمكاسب مادية، ولكن في المقابل أدى إلى تضرر الكثير بخسائر فادحة. أي أن غالبية المتداولين يخسرون اموالهم على المدى الطويل.

ربما الخسارة تنتج عن المنافسات الحادة، التوقعات الخاطئة، محاولة الكسب السريع، قلة المعرفة أو التداول بالرافعة المالية وهي هي إجراء صفقات كبيرة برأسمال صغير أي انه يتم مضاعفة رأس المال مرات مما يعني عائد اكبر، لكن ماذا لو خسرت!

 أدرك تمامًا أنّ التداول في العملات الرقمية قد يرفع من ارباحنا بطريقة عالية جدًا وبأسرع وقت ولكن دون وجود الخبرة قد نخسر كل اموالنا ومجهود سنوات في ظرف ساعة. ربما ما زال الغموض يكتنف هذه العملات والية تحقيق الربح.

حقيقة جربت التداول في العملات الرقمية ولكن للأسف لم أنجح في ذلك، ربما بسبب الهاجس الذي يؤرقني عندما أسمع ممن يقول أنه يمكن للمتداول أن يجني أرباحًا لعدة سنوات لكن قد يخسرها في لحظة واحدة.

هل تتوقع أن تصبح عملية التداول أسهل؟ وما رأيك بالتداول؟ هل جربته؟ أم أنك لا تنصحني به؟