مِمّا لا شك فيه اليوم أن العالم أصبح  يتجه نحو نوع آخر من الاستثمار ألا وهو الاستثمار عن طريق العملة الرقمية أو ما يُسمى باليبتكوين. حيث عرفت هذه العملة الرقمية المشفرة ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية مما أثار اهتمامَ عدد كبير من المستثمرين الذين يرغبون في تحقيق ربح كبير من خلال الاستثمار في "البيتكوين".

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، كيف لنا أن نُحقق استثمار ناجح في هذه العملاء الرقمية؟ أعتقد أن هذا التساؤل مهم يجب أن نسأله أنفسنا قبل دخولنا في مجال الاستثمار.

 كوني أدرس في مجال التجارة،فأعتقد  بأن أهم خطوة تتجلى في تثقيف أنفسنا حول العملات الرقمية قبل استثمارنا فيها وذلك عن طريق البحث عن بيانات وجمع معلومات كافية ودقيقة وعدم الاقتصار فقط على بِضع تجارب حتى تصبح لدينا معرفة شاملةَ. 

 مِمّا لا شك به بأن العُملات الرقمية تحتاج إلى  تحليل قيمتها السوقية، لمعرفة مستوى مخاطر الاستثمار بها، وإمكانيات نموها، ومدى تأثرها بالتغييرات الاقتصادية، و بما أن أي شيء يريد الإنسان القيام به يحتاج فيه إلى وضع استراتيجية مسبقة عن الأمر فمن الضروري أيضا أن يضع المُستثمر أمامه استراتيجية مسبقة لاتباعها ، وهذا كلام لا غبار عليه. 

 أفضل نصيحة قرأتها وهي عدم الاستثمار في الأموال التي ستتضرر بشكل كبير عند خسارتها أو بمعنى آخر إن كنا نريد الاستثمار فما علينا إلا الاستثمار في الأموال التي يُمكننا تحمل خسارتها . 

 وأنت ..هل لديك نصائح أخرى حول الاستثمار الناجح في العملات الرقمية؟

وإن كانت لديك خبرة سابقة في هذا المجال شاركنا القليل من خبرتك لتعم الفائدة ؟