تغنّى الكثير بكلمات أنّ المال في الحياة الزوجية غير مهم مثل: "من ايدك خبزة وزيتون بتكفيني " فهل حقاً إن الفقر لا يؤثر على الحياة الزوجية في ظل وجود شريك حياة يحبك ويهتم بك؟ أم هي مجرد كلمات كتبها أحدهم وهو يتناول إفطاره الذي يحوي ما لذ وطاب، لمجرد أراد كتابة كلمات لإغنية؟

تمر الحياة الزوجية بظروف وتقلبات كثيرة، وقد يتزوج الإنسان شخصاً غنياً ومايلبث أن يخسر كل مالديه ويعيش في حالة فقر، أو أن يكون فقيراً ثم يغنيه الله.

وبحكم تجربتي لقد مررنا بفترات زمنية عشنا فيها بحالة من الفقر بحمدالله لكنها مرّت على خير وسلام وإنفراجة من رب العالمين فدوام الحال من المحال، وربما أكثر ما ساعد على مرور فترة الفقر بدون الكثير من التأثيرات على حياتي الزوجية هي وجود شريك متفهم ورائع، وأنا كنت كذلك فساندنا بعضنا لنتجاوز هذه الأزمة.

فمن وجهة نظري إنّ الفقر هو مرحلة حياتية قد يمر بها الشخص أو لا يمر وهي تؤثر على الحياة الزوجية الغير مستقرة من الأساس، وتؤثر على حياة زوجية لشريكين لا يحبان بعضيهما، بمعني أنّ السوء ليس من الفقر ولكنّ التأثير الناجم عنه يعتمد على من سيتلقاه وكيف سيتعايش معه ويجعله كسحابة صيف تعبر عنه بدون أذى.

وأنتم أخبرونا رأيكم.. ما تأثير الفقر في الحياة الزوجية ؟