اهلاً، الدرس الذي تعلمته فهو نافع للجميع بلاشك، اكتشفته بنفسي نتيجة تجارب فاشلة كثيرة جداً، في بداية الأمر قررت العمل عبر الأنترنت، انا لدي خبرات متعددة ولايستهان بها في شتى المجالات التقنية، وفعلاً بدأت نحو عملي الأول ولكن ما إن تمر ايام حتى اجد نفسي قد فشلت وتركت المشروع وانتقلت الى آخر، في بداية الأمر ظننت أن الأمر متعلق بخبراتي واني قليل خبرة ولكن اكتشفت ان هنالك اشخاص اقل خبرة مني وحققوا نجاح في هذا الأمر،

ولكن استمريت في العمل ولم استسلم وانتقلت لمشروع آخر وتكرر نفس السيناريو، واستمريت بالمحاولة واستمرت سلاسل فشلي.. الى اليوم الذي فكرت فيه في السبب حول هذا الفشل، هل هو نابع من قلة خبرة؟ ام قلة تمويل؟ ام فشل في الفكرة نفسها؟

لكن دائما اجد اشخاص يعملون نفس الفكرة وينجحون فيها فبحثت عن سبب فشلي المستمر.. وتوصلت الى الخلاصة النهائية والدرس الذهي الذي لاشك فيه..

" كُل الأعمال التي قمت فيها وفشلت لم تكن بسببي او بسبب الفكرة ولكن السبب هو عدم حبي لما عملت به على الرغم من كون الفكرة ناجحة ولكنني كنت اعمل من اجل كسب المال ولم اكن محباً لعملي على الرغم من خبرتي فيه" فهنا الدرس اذا اردت ان تحقق نجاح باهر لاتفعل شيء ناجح وانت لست مُحباً له!

افعل ماهو اقل نجاح ولكن المهم ان تكون محباً لما تعمل!