قد يكون الموضوع غير مُهم للكثير من الاشخاص، والبعض قد يعتبره تنمية بشرية، ويقول ما الفائدة من هذا النوع من المواضيع! قد يختلف معي الكثير من الأشخاص حول ما سوف أقوله، ولكن هذا النوع من المواضيع صدقًا قد يُساعد شخصًا ما..

مُلاحظة: لا أحد يكتب مواساة في التعليقات، ويترك أساس الموضوع، يُمكنك الكتابة كـمجهول، أو غير مـجهول لك الحرية، ولكن لا تقم بالرد على الفقرات الخاصة بالموضوع، فضلاً وليس أمرًا، يُرجى كتابة ما تندم عليه أنّت، وليس مواساة، لأنّك فعلاً قد تُفيد شخصًا ما :)

ليس من الضروري كتابة فقرات مطولة، ويُمكنك اختصار الأمر من خلال رؤوس أقلام /عناوين للأشياء التي تندم عليها، ولك الحرية أيضًا

 

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنني إلقاء نظرة عليها وأقول إنني آسف:

 

10- لم أتمكن من الوصول إلى المنزل في وقت مبكر لرؤية والدتي قبل وفاتها، أكثر شيء ندمت عليه.

 

9- عدم توفير المال عندما كنت صغيرًا. كنت أعرف من دروس الرياضيات ونصيحة من المعلمين أن الأموال التي يتم توفيرها يمكن أن يكون لها تأثير كبير في وقت لاحق في الحياة ، لم يكن لدي الصبر في ذلك الوقت. الآن وقد كبرت في العُمر، كان بإمكاني إنقاذ أكثر مما أملك الآن. لذلك حدد هدفًا لأموالك حتى لا تميل إلى لمسها. في الواقع ، حدد الأهداف لنفسك حتى تتمكن من التطلع إلى الأشياء بشكل عام.

 

8- لقد عملت دائمًا بجد في الوظائف التي قمت بها ، إلا أنني تجاهلت التعليم والشهادات التي ستكون مفيدة الآن. في سنة واحدة كنت سأحصل على درجة البكالوريوس، عندما كان لدي الوقت والقدرة في الحصول على شهادة منذ فترة طويلة. فاتني بعض الفرص العظيمة بسبب هذا.

 

7- فقدان الاتصال مع الأصدقاء. هذا أمر أصعب بالنسبة للبالغين الذين يتنقلون مثلما أفعل، لكن الحفاظ على الإتصال مع الأصدقاء أمر جيد.... كلما كبرت، قل عدد الأشخاص الذين تعرفهم بالذكريات والخبرات المشتركة. لقد توفي ثلاثة من أصدقائي في السنوات الثلاث الماضية بسبب حادث أو انتحار، والآن لن أكون قادرًا على التحدث معهم مرة أخرى. اعز الأشخاص الذين تعرفهم الآن قد يُعتبرون كنز، حاول التقرب منهم إذا استطعت لأنّك قد تفتقدهم عندما يرحلون.

 

6- إيلاء الكثير من الاهتمام لما فكر به الآخرون. من يهتم بما يفكر فيه شخص ما؟ يجب أن يكون رأيك الأكثر أهمية عن نفسك. في كثير من الأحيان قمت بتغيير ما سأقوله، وكيف سأتصرف ، أو أرتدي حسب ما يُفكر به الآخرون. عِش حياتك كما تريد أن تعيشها ، إنها حياتك وليست حياة شخصًا آخر.

 

5- عدم اتباع أحلامي عندما كنت أصغر سنا. أردت أن أكون نجم موسيقى الروك ، ومؤلف ، ودي جي ، وصانع أفلامًا مستقلة ، وأنشئ لعبة فيديو خاصة بي. مع تقدمي في السن ، ما زلت أخطط لكتابة رواية وصنع لعبة ، يبدو أنه لا يوجد ما يكفي من الوقت. إن الحلم الوحيد الذي تابعته هو السفر أو العمل خارجًا قدر الإمكان ، مما يسمح لي بتجربة العالم. ومع ذلك ، هذا يؤدي إلى عدم السلام.

 

4- ترك حب حياتي وراءً. لم يكن هذا خيارًا من جانبي ، ولكن حدث شيء على الرغم من ما تمنيت. قضيت عامين من أفضل السنوات التي قضيتها مع امرأة أحببتها. أنت تعرف ذلك الشعور الذي تشعر به عندما تقابل شخصًا أو تقع في حب شخص ما؟ العالم أكثر إشراقا ، والمشاكل أصغر ، فرحتك في الحياة أكبر. كانت هذه هي الحياة معها. للحظة المثالية في الوقت المناسب، كان الأمل والسعادة والحب وكل ما عندي يقيمون فيه شخص واحد. في النهاية اضطررت إلى المغادرة لأنني تلقيت أوامر لتغيير مركز العمل الخاص بي. كان لدينا خطط للزواج ولكن التوقيت لم يكن صحيحًا ، ولم أتمكن مطلقًا من العودة. علمت لاحقًا أنها قتلت على يد سائق مخمور. بعد 12 سنة وما زلت أفكر بها كل يوم ، ولا زلت أحلم بها.... تستمر الحياة، ولكن سيكون هناك دائمًا تلك اللحظات والأشخاص الذين تحتفظ بهم إلى الأبد في روحك.

 

3- لقد حاولت دائمًا الدفاع عن الأصدقاء الذين كانوا أصدقاءً مزيفين بالفعل، وعندما كنت عالقًا في مشاكل، استشرت أشخاصًا لم يتمكنوا من التعامل مع مشاكلهم أيضًا.

 

2- لقد أنفقت المال ببذخ ولم ادخر المال. لم أشتري منزلاً عندما كان رخيصًا لكنني اشتريت نفس المنزل بسعر مزدوج بعد بضع سنوات.

1- سوف احتفظ بالأمر لنفسي أعتذر

 

لم أذكر أسفي أبدًا من قبل ، مما جعلني أفكر في الأمور. أعتقد أنني سوف أغير بعض الأشياء في حياتي. آمل أن يكون هذا مُمكنًا لمُساعدة شخص آخر هناك.