لا أعلم اذا كنت تفهم المغربية او لا ولكن على أي حال هذا الفيديو يشرح نوعا ما سؤالك ^^

https://www.youtube.com/watch?v=qQ5sAgaLIto

طبعا لا.. هذا الاكتشاف صحح عمر الانسان الحديث هوموسبيان من 200 الف سنة الى 315 الف سنة فقط ولم يضحد شيئ

لكن كان يعتقد ان جمجمة الانسان قبل هذه المدة بطور النمو بمعنى اخر ان يجب ان تكون مشابهة لتصورهم اي على شكل القرد !!

ما هذا الكلام يا اخي ؟ من اين اتيت به ؟

الفارق 115 سنة فقط ومن المعروف ان التطور يحدث عبر الالاف السنين لنلاحظ الفرق بشكل واضح وليس في 100 سنة فقط !

كل ما حدث ببساطة انه تم تصحيح عمر الانسان العاقل من 200 سنة الى 315 سنة .

الجمجمة تعود ل 300الف عام

وليس 300 عام ؟!

انها الاااف و الااااف من الاعوام

شكرا على التصحيح الخطأ غير مقصود

اكتشاف احفورة الهوموسابينس قبل 300 ألف سنة لايدحض نظرية التطور, لعدة اسباب :

  • الاحفورة المكتشفة لا تشبه الانسان العاقل الحديث بشكل كامل, بل هي مختلفة عنه نسبيا ... في الواقع : العلماء وجدوا صعوبة في تصنيفها في البداية.

  • الاحفورة جعلت الهوموسابينس يعودون 100 الف سنة الى الوراء, ما يعني أنهم اقدم من 200 ألف سنة (عمر اخر حفرية قبل الحفرية المكتشفة), و 100 ألف سنة لاتساوي شيئا بالمقاييس التطورية, انها اشبه بأن تعطي صديقك عمر 25 سنة, فتكتشف ان عمره في الواقع 27 سنة (فرق سنتين ليس كبيرا جدا).

  • التطور لايعمل بالشكل الذي يعتقده اغلب البشر في مجتمعاتنا الشرقية (انا مغربي ايضا واعرف كيف ينظر الناس هنا للتطور). لاحظ معي : التطور يقول أن الهومواركتوس انشق منه الهوموهايدلبرجنسيس ... ورغم ذلك فالهوموهايدلبرجنسيس عاصر الهومو اركتوس, السبب هو أنه رغم أنه تطور عنه, الا ان الهومواركتوس لم يتطوروا جميعا الى الهوموهايدلبرجنسيس.

نفس الشيء, بالنسبة للهوسابينس سابينس (نحن) , والهوموسابينس نياندرتالينسيس (الذي نسميه النياندرتال), كلاهما انشق من الهوموهايدلبرجنسيس , لكنهما عاصراه ايضا. لأنه ليس جميع افراد نوع معين يتطورون عبر الاجيال, بل بعضهم لايتطور احفاده الى النوع الجديد...

لماذا؟

لنعد الى بداية الحياة قبل مئات الملايين من السنين. عندما كانت جميع الكائنات الحية في الماء فقط, لم تكن هناك حياة في اليابسة.

بعض تلك الاسماك البدائية تطور وخرج من الماء , وبدأ يتنفس الهواء عن طريق الرئتين ( مثل انواع من الاسماك نراها اليوم اسمها Mudskipper او نطاط الطين, يمكنك البحث عنها في يوتيوب).

لكن ليست جميع الاسماك طورت هذه القدرة على التنفس خارج الماء... التطور لايعمل دائما بنفس السرعة. لأكون دقيقا : عندما يتعرض افراد عشيرة معينة الى عدة صعوبات وتحديات في الوسط, عندها فقط تبدأ الطبيعة في حصد عدد اكبر منهم , عدد ضخم منهم يموتون, ما يوفر فسحة اكبر وافضل للمتبقيين لكي يستمروا جينيا. وهكذا يصبح التطور اسرع.

لكن اذا كانت تلك الانواع في منطقة ليست فيها تغيرات كثيرة, المناخ لايتغير كثيرا, يوجد نفس نوع المفترسين...الخ, عندها فالتطور يصبح بطيئا جدا. التطور يحدث كرد فعل للتغيرات التي تطرأ في الوسط, لأكون دقيقا.

لهذا السبب, اذا عدنا الى مثال الانسان : الهومواركتوس انشق منهم الهوموهايدلبرجنسيس بسبب هجرة مجموعة منهم الى وسط مختلف (او تغير المناخ في نفس الوسط), ما ادى الى تطورهم الى نوع آخر. بينما المتبقون من الهومواركتوس, لم يتطوروا كثيرا لأنه لم يحدث تغير كبير في الوسط بالنسبة لهم.

لهذا, فحتى لو تم العثور على البشر في نفس الزمن الذي عاش فيه الاركتوس, لايعني ذلك أن التطور خاطئ, لأن التطور لايقول بأن النوع الذي تطور من نوع اخر يجب ان يكون بعده زمنيا بالضرورة.

آمل أن يكون هذا واضحا.


نظرية التطور

مجتمع يهدف إلى توعية الناس حول نظرية التطور وتصحيح نظرتهم الخاطئة إليها. هذا المجتمع لا علاقة له لا بالأديان ولا بالإلحاد ولا بنشأة الكون.

889 متابع