في عصر التطور أصبح الريادية مهنة مهمة, و كل شخص في الشرق الاوسط و العالم عليه ان يدرس الريادة من أجل أن يحقق دخل افضل ومن اجل ان يواكب التطور التقني في هذا العالم.

و لذا اريد ان اقدم لك هذه النصائح و حتى اهم الكتب أخفتها لأنهم لا يريدون ان تتبعهم.

الحقائق الخمس لكي تصبح رياديا:

1- اذهب لموقع ِ دوت كوم نعم انه يوديمي المشهور وادرس اي كورس و لو كان مدته 5 دقائق وبعد ان تنهي هذا الكورس اذهب إلى كل مواقع الاجتماعية و حتى موقع هاي فايف و ماي سبيس, واكتب على البروفايل ستيف جوب القادم و ايلون ماسك الرائع

2- كورس هذا لا يكفي, نعم كورس لا يكفي, اتوقع انك تصرخ في عقلك الآن "الحمدلله انه لا يستخف منا و يقول ان الكورس يكفي" , شارك عدة كم نصائح و بعض من ال Quote للعظماء و الان انت نحو الطريق السليم في هذه الحال عليك ان تكتب على profile الفيص (نعم الفيص) Founder و ما حد ملاقيني!

3- الان انت في الطريق الصحيح لكي تصبح ريادي, لا يكفي ان تتعلم 5 دقائق من كورس و لا يكفي ان تكتب وتشارك الاقتباسات عذرا ال Quotes نعم عليك الان ان تتلعثم و تضع بين جملك الرنانة كلمات من اللغة الانجليزية, ياللهول انت اصبحت من القوم, مبروك!

4- الان انت جاهز من أجل الذهاب و المشاركة في بعض الفعاليات, البعض هذا قليل جدا, فلديك العديد من اوقات الفراغ لذا انصحك صديقي ان تذهب لاي فعالية كانت و املأ وقت فراغك, و حتى لو كانت فعالية كيف تطرز من دون معلم, ولا تنسى ان تلبس البدلة التي لا تستطيع حتى دفع ثمنها!

5- الان انت جاهز لأهم خطوة في عملية الريادة, هل هناك خطوات أكثر من تلك, نعم صديقي هنا أهم خطوة اذهب للفيص و غير الحالة إلى CEO والان انت تستطيع ان تعيش الحلم الخاص بك و اجعل بعض الاصدقاء و بعض الرفقاء, أن يمدحك أمام الجميع, فأنت ال CEO الذي يحلم الجميع أن يهرب منك!

مبروك انت الان ريادي و كل العالم قصدي المجاملين سوف يصفقون لك :)

ترجمات مهمة

كورس : يعني دورة (لنستخدم الكلمات في اللغة عربية )

فيص: هذا اسمه فيسبوك مش فيس و لا فيص (ارجوك)

يوديمي : موقع دورات عالمي اسمه UDEMY طبعا الموقع عليه دورات رائعة جدا و مهمة

ملاحظة: لا تطبق ما طلبته منك هنا و الا انت واقع من طيارة.................

من يوميات اراديج : http://aradigi.com معهد التدريب و الاستشارات التفاعلي العربي