الغرض الأساسي من كتابة رسالة الشركة هو التعريف بالهدف من وجود مشروعنا من أساسه. لذلك يظن البعض أن الأمر لا يتطلّب الكثير من العناء. لكن هذا ما لا يبدو للمختصّين والمحترفين بالتأكيد.

تعتمد رسالة الشركة على مدى فهمنا لمشروعنا بكل تفاصيله. فالأمر لا يعتمد أبدًا على كتابة عبارات تسويقيّة برّاقة بتلاعب لغوي احترافي. وإنما يمتد إلى ما هو أعمق من هذا بكثير. إنه يعتمد على كم التفاصيل التي نلم بها حول المشروع.

تجربتي مع رسائل الشركات:

لا أستطيع تناول الأمر بالكامل كرائد أعمال بالتأكيد. لكنّني في ضوء تجربتي كصانع محوى محترف، قد أرى في الأمر بعض التفاصيل التقنيّة التي لا يراها الآخرون. من أبرزها التعريف برسالة الشركة. فهي نقطة الانطلاق الأساسيّة لمحتوى قنوات الشركة بأكمله.

وتعتمد رسالة الشركة على كونها مناسبة لمختلف أشكال القيم التي يصدّرها موقعنا ومشروعنا. فمن المستحيل مثلًا أن تشير رسالة الشركة إلى قيمة السعر الاقتصادي، في حين أنّ حملتنا التسويقيّة على السوشيال ميديا لا تعتني بذلك.

لذلك يرى المحترفون أن كتابة رسالة الشركة بعناية يتطلّب الإجابة على بعض الأسئلة. لكنني لا أستطيع الإجابة عليها كرائد أعمال، نظرًا لأنني لم أكتشف بعد كيفيّة فهم رائد الأعمال أو تناوله لمشروعه بالقدر الكافي قبل أن يبدأ في شرحه للآخرين.

في مهمّة لتوفير حلول دفع إلكترونيّة تكون أكثر راحةً وأمانًا ومناسبةً من حيث التكلفة.

- رسالة شركة PayPal

نهدف إلى بناء أفضل منتد دون التسبّب بأي ضرر غير ضروري، مع استخدام الأعمال التجاريّة لاستلهام وتنفيذ حلول للأزمة البيئيّة.

- رسالة شركة patagonia

نهدف إلى مساعدة الإنسانيّة على الازدهار من خلال تمكين الفرق حول العالم للعمل معًا دون عناء.

- رسالة شركة asana

في ضوء رسائل الشركات التي عرضتها، ما الذي تستنجونه حول دور رسالة الشركة؟ وكيف يمكننا كتابة رسالة شركة فعّالة لمشروعنا في رأيكم؟