أطلق متجرك الإلكتروني خلال دقائق مع سلة

تأتي منصة سلة بالعديد من الأرقام والإحصاءات المثيرة التي تلقي الضوء على تطور سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية من ناحية، ومن ناحية أخرى الإمكانيات المتميزة لمثل هذه المنصة، كحل سريع جاهز من حلول التجارة الإلكترونية، يناسب جميع الفئات.

فمع 8,000 متجر إلكتروني تم إنشاؤه عبر منصة سلة، و1.4 مليون طلب شراء تم إنجازه من خلالهم، بإجمالي قدره 334 مليون ريال سعودي، نحن بحاجة إلى التوقف قليلاً مع سلة، ومعرفة سر هذا التميز، وإلى أي مدى تساهم في تنمية التجارة الإلكترونية، في الشرق الأوسط ككل.

ما هي منصة سلة؟

هي منصة تجارة إلكترونية عربية، تسمح للتجار من مختلف المستويات وحجم الأعمال بعرض منتجاتهم وبيعها عبر الإنترنت. تقدم سلة العديد من الخدمات اللوجستية المتميزة التي تجعلها واحدة من أفضل منصات التجارة الإلكترونية على المستوى العربي، إن لم تكن أفضلهم.

تقدم منصة سلة الخدمات التالية ضمن باقاتها السعرية:

1- إمكانية الربط بدومين خاص: وهو أمر اختياري، فيمكنك الاعتماد على الدومين الذي توفره سلة.

2- خاصية الدفع الإلكتروني: بسبع خيارات دفع مختلفة (التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام، مدى، بطاقة الائتمان، حساب الباي بال، STC Pay ، Apple Pay) ويتم زيادة وتطوير وسائل الدفع باستمرار.

3- خيارات الشحن: تقدم سلة 10 خيارات شحن مختلفة حتى الآن، يمكنك الاختيار فيما بينها. وبالطبع يتم تطويرها وزيادتها باستمرار، مع نمو سلة واتساع نشاطها وانتشارها.

4- الخدمات التسويقية:من كوبونات الخصم، الحملات التسويقية لعملاء المتجر، وكذلك العروض الخاصة.

هذا بجانب العديد من الخيارات المتقدمة، التي يمكنك الاستفادة بها حسب الباقة التي يختارها التاجر.

الملفت للانتباه مع سلة أنها تقدم خطة دفع مجانية تمامًا (بيسك – الباقة الأساسية)، يمكن للتاجر الاعتماد عليها والبدء بها كمرحلة أولى في دخوله عالم التجارة على الإنترنت. ثم الباقة الثانية (سلة بلس – الباقة المتقدمة) باستثمار قدره 99 ريال سعودي في الشهر، وأخيرًا الباقة الثالثة (سلة برو – الباقة الاحترافية) باستثمار قدره 299 ريال سعودي في الشهر، والتي تسمح للتاجر باستخدام كل خصائص منصة سلة قاطبة.

مميزات منصة سلة للتجارة الإلكترونية:

1- لا يوجد عمولة على المبيعات:وهذا بالطبع بخلاف العديد من المتاجر التي تأخذ عمولة على كل عملية بيع تتم من خلالها.

2- استضافة مجانية مع إمكانية ربط الموقع بدومين خاص:حسب رغبة التاجر في أن يكون اسم النطاق الخاص به مستقل (www.mystore.com) أو أن يكون مرتبطًا بسلة (www.salla.sa/mystore).

3- سهولة الاستخدام: ليس هذا فحسب ولكن سلة تقدم لمستخدميها ديمو Demo يسمح لهم بتجربة المتجر قبل الشروع في الاشتراك. يسمح لك الديمو بتجربة إدراج المنتجات، وتعلم كيفية إدارة المخزون، والاطلاع على المنصة بكامل مميزاتها.

4- خيارات دفع مختلفة: تدعم سلة جميع وسائل الدفع المتاحة والمعروفة في السوق العربية، مثل التحويل البنكي، الباي بال PayPal، بطاقات الائتمان Credit Cards، وغيرها من وسائل دفع أخرى خاصة مثل مدى.

5- تصاميم متعددة: تسمح للتاجر بأن يختار فيما بينها، كمن يتجول في بوفيه طعام مفتوح. بالطبع تحرص سلة على أن يكون الانطباع الأولى لدى المستخدمين إيجابيًا، ومن ثم تقدم باقة متنوعة من قوالب المتاجر الإلكترونية الاحترافية، ليختار التاجر فيما بينها القالب الذي يناسب استخدامه.

6- أدوات تسويقية متنوعة: يمكن للتاجر من خلال منصة سلة عمل حملات تسويقية، واختيار جمهور مستهدف لمخاطبته بهذه الحملات، لرفع نسبة المبيعات.

7- تقارير مراقبة الأداء: تقدم سلة تقارير قياس ومراقبة الأداء المختلفة، التي تسمح للتاجر بأن يتابع أداء متجره، ويعثر على نقاط الخلل فيعالجها، والجوانب التي تحتاج إلى تطوير فيطورها.

الاطلاع على أحد المتاجر المنشأة من قِبَل سلة

يحتاج البعض إلى رؤية المنتج النهائي قبل اتخاذ قرار الشراء. لذلك ستوضح الصورة التالية متجر رواية الذي يستخدم منصة سلة.

وهذا شكل صفحة المنتج من الداخل..

ثم السلة من الداخل وكيف تبدو...

ثم أخيرًا إتمام عملية الدفع والشحن، التي تتطلب تسجيل المستخدم في الموقع حتى يمكنه إتمام عملية الشراء.

سلة وسهولة التحكم من أي مكان

وحتى يمكن للتاجر التحكم في متجره، ومتابعة نشاطه من أي مكان، وفي أي وقت، أتاحت سلة نسخة محمولة من منصة سلة على متجر جوجل Google Play، ومتجر آبل App Store، لسهولة الإدارة من خلال أي جهاز حتى ولو كان جوالك الذكي أو جهازك اللوحي.

منصة سلة خبرة تستحق التجربة لكل تاجر يرغب في نقل نشاطه التجاري من أرض الواقع إلى الويب أيًا كان حجم هذا النشاط، أو حتى لأصحاب المشاريع الريادية الجديدة التي تحتاج إلى منصة جاهزة تبدأ منها. فالخيارات اللوجستية المتعددة التي توفرها سلة لعملائها، مع الباقات السعرية المنخفضة، جعلت منها خيارًا مثاليًا للبدء، بعيدًا عن التكاليف الباهظة، والإجراءات المعقدة التي تعيق التاجر عن أخذ خطوة الانتقال بنشاطه إلى الإنترنت، وتعظيم إيراداته، وزيادة أرباحه.