ببساطة

ربما لأول مره لي قررت ان اكتب ما يجول في خاطري قلت :

غالباً ما نقبل على تغيير او نُقدم على خطوة متوسطة نوعا ما , ما نراه بالأمر الجلل والصعب نوعا ما , بينما الموضوع ليس بحاجة الا قرار بسيط واخذه "ببساطة"

كوني طالب غير مجتهد سابقا علمت ان الموضوع ابسط عندما تكون طالبا متفوقا من ان تنجح على الحافة . وعندما قررت ان أكون ثريا واملك اول 5000 ريال عندما كنت طالبا في الثانوي تعلمت ان الادخار ابسط من "الزنقة" و الثراء ابسط من الرضاء بالراتب الشهري .

لكن لتتخذ قراراتك الصائبة لابد من دراسة الامر بشكل بسيط أيضا و ان تغير شيء ما بشخصيتك وهو سهل وبسيط تغييره أيضا واسمه "المرونة" .

فمثلا عندما تريد تغيير عادة او بدء بمشروع جيد لابد ان ترسم الخطة والنهج الذي ستسير عليه وهذا ما يتطلب

1- التنظيم فالتنظيم والترتيب هو العامل السري الأول والاهم لنجاح أي شخص سواء في شخصه او مشروعه ( مو لازم يكون مشروع تجاري ترا ) . تنظيم حياتك ويومك سيسهل عليك الكثير لوضع الخطة سواء كانت خطة ادخار اوعمل ثانوي او أي مشروع ( زي ما قلنا مو شرط مشروع تجاري ) , لتحقيق هدفك المرسوم مسبقا 2- الهدف

مثل ما ذكرت في النقطة السابقة ان التنظيم عندما يكون موجود سيسهل عليك رسم الهدف بل اهداف قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى , ولكن النقطة المهمة هنا هي الحذر من الاستعجال فمثلا عندما تريد شراء سيارة فلا بأس من الادخار سنة ونصف بدلا من الادخار سنة لتجنب الضغط المالي .

ومثل ما ذكرت أيضا عن المرونة فلابد من التكيف مع الظروف التي تطرق الباب فجأة بينما نحن نسير في الطريق لتحقيق الهدف , ففي هذه الحالة لابد من اخذها ببساطة وحل الضرف والخروج من معركته بأقل الخسائر وإكمال المسير, لأنه لا يوجد شخص يأتيه عائق ليتنحى عن تحقيق هدفه نهائيا مهما كان بسيطاً الا الموت وقدرة الله عز وجل .