أقوى 12 شخصًا في مجال التكنولوجيا في عام 2021

إليكم أقوى شخصيات لهذا العام في مجال التكنولوجيا.

مع تقدم صناعة التكنولوجيا بسرعة الضوء ، هناك الكثير من المبتكرين الجدد الذين يجب أن نراقبهم. في حين أن عمالقة التكنولوجيا مثل بيل جيتس وجيف بيزوس دائمًا ما يكونون على رادارنا ، فإن الرواد الجدد يشقون طريقهم إلى دائرة الضوء.

تابع القراءة لمعرفة أقوى الأشخاص في التكنولوجيا في عام 2021 الذين لا يمكننا إبعاد أعيننا عنها. منقول من مدونة ويبلوجر

1. إيلون ماسك - Elon Musk 

يُعرف Elon Musk أيضًا باسم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX ، ويُطلق عليه أحيانًا اسم King of Coin بعد أن تسبب في ارتفاع أسعار بعض العملات المشفرة بمجرد التغريد عنها.

كان ماسك مسؤولاً عن العديد من الارتفاعات في أسعار البيتكوين ، بما في ذلك الوقت الذي أعلن فيه أن تسلا ستقبل الدفع بالبيتكوين مقابل سياراتها في فبراير 2021.

كان أعظم عرض قوته عندما ضخ عملة meme Dogecoin إلى ارتفاعات مذهلة في مايو 2021 بعد سلسلة من التغريدات حولها أكسبته لقب "Dogefather".

2. ويتني وولف - Whitney Wolfe Herd

في عمر 31 عامًا فقط ، تفتخر ويتني وولف هيرد بالفعل بسيرة ذاتية رائعة.

عملت كمديرة تنفيذية مبكرة في Tinder وكان لها الفضل في صعود شعبيتها المبكرة ، ولكن بعد التوترات مع المديرين التنفيذيين الآخرين ، تركت الشركة لاحقًا وأطلقت تطبيق المواعدة الخاص بها الذي يركز على الإناث.

منذ إنشائها في عام 2014 ، أحدثت Bumble ثورة في المواعدة عبر الإنترنت من خلال وضع النساء تحت السيطرة وأصبحت واحدة من تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت الرائدة في العالم ، حيث وصل عدد المشتركين فيها إلى 100 مليون مشترك في عام 2020.

جعل الاكتتاب العام الأولي لشركة Bumble في فبراير 2021 هيرد أصغر مليارديرة عصامية في العالم ، بصافي ثروة قدرها 1.5 مليار دولار.

3. جاك دورسي

المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي Twitter وشركة الخدمات المالية Square ، من الآمن أن نقول إننا كنا على دراية بجاك دورسي منذ فترة.

تأسس Twitter في عام 2006 ، وأحدث ثورة في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تكثيف الاتصالات في شكل مدونات مصغرة.

في حين أن تويتر كان له نصيبه العادل من الجدل على مر السنين ، استعرض دورسي قوته عندما قام بإيقاف الرئيس السابق للولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، بشكل دائم من تويتر .

بينما تلقى دورسي قدرًا متساويًا من الدعم والكراهية من كلا جانبي الممر ، كشف عمله أن أباطرة التكنولوجيا مثل دورسي يتمتعون بقوة غير مسبوقة تمتد حتى إلى إسقاط الرئيس الحالي لأقوى دولة في العالم.

4 - ما هواتنغ (بوني ما) - Ma Huateng

Ma Huateng ، أحد الشخصيات التقنية الأكثر غموضًا في هذه القائمة ، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tencent ، الشركة الأكثر قيمة في آسيا وواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

ربما لم تسمع عن Ma ، لأنه يحب إبعاد نفسه عن دائرة الضوء ومعروف بشخصيته المنخفضة.

من ناحية أخرى ، تشتهر شركته بأنها تدير أشهر منصة للرسائل الفورية في العالم WeChat ، بالإضافة إلى TikTok ، منصة الترفيه على وسائل التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا في العالم.

5. دانيال إيك

دانيال إيك هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Spotify السويدية ، التي كانت معروفة في السابق فقط بخدمة البث الصوتي.

تغير هذا في عام 2019 عندما بدأت الشركة في الحصول على منصات البودكاست وإعادة تنشيط نفسها كلاعب رئيسي في مجال البودكاست.

ربما كان الاستحواذ الأكثر شهرة هو تقديم 100 مليون دولار لجو روجان لنقل البودكاست الشهير الخاص به حصريًا إلى Spotify.

لقد أدت قدرة Ek على إعادة توظيف Spotify إلى أنها أصبحت واحدة من أشهر منصات البث الصوتي في العالم ، وتأتي في المرتبة الثانية بعد Apple Podcasts.

قام Spotify برهان محفوف بالمخاطر على أن البودكاست سيكون الشيء الكبير التالي. أثمرت هذه المقامرة ، وتستعد Spotify الآن لتجاوز Apple Podcasts في الولايات المتحدة في أواخر عام 2021.

6. سوزان وجسيكي

بصفته الرئيس التنفيذي لموقع YouTube ، شارك Wojcicki بشكل كبير في صناعة التكنولوجيا منذ مشاركته في تأسيس Google.

في الماضي ، عملت مع خدمة الفيديو من Google ، المنافس المباشر لموقع YouTube في ذلك الوقت. نظرًا لإمكانيات موقع YouTube ، اقترحت على Google شرائه ، وتولت عملية الاستحواذ في عام 2006.

منذ أن أصبح الرئيس التنفيذي لشركة YouTube في 2014 ، ساعد Wojcicki YouTube في بناء تجارب جديدة لمجموعة متنوعة من الجماهير.

أصبح موقع YouTube الآن ثاني أكثر مواقع الويب شهرة في العالم ، حيث حصل Wojcicki على لقب "أقوى امرأة على الإنترنت" .

7. توبياس لوتكي

كان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Shopify ، Tobias Lütke ، مفتونًا بالتكنولوجيا منذ أن كان عمره 12 عامًا عندما أعاد كتابة كود ألعاب الكمبيوتر كهواية.

أثمر شغفه ، والآن Shopify لديها 1700000 شركة في 175 دولة اعتبارًا من مايو 2021.

على الرغم من أن Shopify هي أكبر شركة يتم تداولها علنًا في كندا ، إلا أنها تصل إلى الأشخاص العاديين من خلال السماح للشركات الصغيرة بفتح متاجر التجارة الإلكترونية بسهولة .

8. ساتيا ناديلا

بعد انضمامه إلى Microsoft في عام 1992 ، أصبح ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي في عام 2014 ورئيس مجلس إدارة الشركة في عام 2021.

على عكس موقف Microsoft السابق ، فإن Nadella معروف بعقلية تعاونية وقام بحملة لكي تعمل Microsoft مع الشركات التي تنافسها تقليديًا ، مثل Apple و IBM و Linux.

كرئيس تنفيذي ، قاد Nadella شركة Microsoft إلى مضاعفة قيمة أسهمها ثلاث مرات بين عامي 2014 و 2018.

9. ريد هاستينغز

قبل أن يصبح المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Netflix ، شغل ريد هاستينغز العديد من الوظائف التي تضمنت متطوعًا في فيلق السلام وبائعًا متجولًا.

عندما شارك في تأسيس Netflix في عام 1997 ، لم يكن متأكدًا مما إذا كانت ستنجح أم لا. مع الارتفاع المطرد على مدى العقدين الماضيين ، أصبحت Netflix أكبر شركة وسائط / ترفيه في 10 يوليو 2020.

أحدثت Netflix ثورة في الطريقة التي يستهلك بها الجمهور الوسائط المتلفزة ، من نموذج البث التلفزيوني التقليدي إلى المستهلكين الذين يتولون زمام الأمور ويختارون المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته.

10. أنطونيو نيري

يشغل أنطونيو نيري حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hewlett Packard Enterprise (HPE) بعد أن عمل في الشركة لعدة عقود.

يعود الفضل إلى Neri في عدد من التغييرات في الشركة ، بما في ذلك عمليات الاستحواذ البارزة واعتماد التقنيات الجديدة.

لكن أهم تغيير له في HPE لم يؤت ثماره بعد. بحلول عام 2022 ، سينقل الشركة إلى نموذج "كل شيء كخدمة". من المتوقع أن تعود هذه الخطوة بنمو مربح طويل الأجل لشركة HPE وستؤدي إلى تعطيل نموذج أعمالها التقليدي تمامًا.

11. مارك زوكربيرج

يُشار أحيانًا إلى العقل المدبر وراء أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة في العالم ، مارك زوكربيرج ، بأنه أقوى شخص غير منتخب في أمريكا .

بعد أن اشترى Facebook Instagram و WhatsApp ، عزز زوكربيرج قوته وأصبح الآن مسؤولاً عن ثلاث من أكثر منصات الاتصال شعبية في العالم.

ستبقي إستراتيجية Facebook طويلة الأجل المتمثلة في اكتساب المنافسين وتطوير منتجات تنافسية جديدة في صدارة عالم التكنولوجيا لسنوات عديدة قادمة.

12. جيف بيزوس 

مؤسس أمازون وأغنى شخص في العالم ، ليس هناك شك في أن جيف بيزوس هو أحد اللاعبين الأقوياء في مجال التكنولوجيا.

مع مجرد بصيص أمل في أن تنجح أمازون عندما أسسها في عام 1994 ، فهي الآن أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم.

من بدايات متواضعة كبائع كتب عبر الإنترنت ، أصبح لدى بيزوس الآن اهتمامات تجارية تشمل التجارة الإلكترونية ورأس المال الاستثماري وحتى صناعة الفضاء.

ما هو القاسم المشترك بين هؤلاء الأشخاص الأقوياء؟

كان لكل فرد في هذه القائمة خلفية فريدة من نوعها قبل أن يتركوا بصماتهم في صناعة التكنولوجيا.

بغض النظر عن خلفيتهم ، فإن كل هذه الشخصيات تشترك في شيء واحد: إنهم يحبون الصناعة التي يعملون فيها ، وكانوا على استعداد لتحمل مخاطر لا يفعلها الآخرون ، وعملوا بجد أكثر من أي شخص آخر للوصول إلى ما هم عليه الآن.