مساعدة في التعلم الذاتي


التعليقات

من خلال اطلاعي السريع على الرابط، ومن تجربتي كطالب جامعي في هندسة البرمجيات (وليس علوم الحاسب) سأجيبك على التالي:

2/ماهي الصعوبات من المحتمل مواجهتها وهل اللغة الإنجليزية عائق لدراسة البرنامج .

الصعوبات العامة مثل الانضباط والتركيز والقدرة على التعلم.

بالنسبة للغة الإنجليزية فبالتأكيد يجب أن تكون لديك أساسيات اللغة على الأقل. من تجربتي في بعض مواد CS التي درسناها، قراءة المحتوى العلمي في الكتاب ليس سهلاً.

هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تكون محترفاً في اللغة الإنجليزية، ولكن يجب أن تتعلم الأساسيات مثل تركيب الجمل والمفردات اليومية وغيرها. قد تواجه صعوبات في الفهم في البداية ولكن مع الوقت ستعتاد السماع والقراءة بالإنجليزية ويصبح فهمك أسرع.

3/ماهي المتطلبات الدنيا في :

   • الرياضيات
   •لغات البرمجة

حسب المصدر

Core CS assumes the student has already taken high school math and physics, including algebra, geometry, and pre-calculus.

بمعنى أن مواد التخصص الأساسية Core CS تفترض أنك أخذت بالفعل الرياضيات والفيزياء في الثانوية العامة بما في ذلك مواضيع مثل الجبر والهندسة الرياضية ومقدمة إلى التفاضل والتكامل (pre-calculus).

4/ هل يتطلب الإلتحاق بالبرنامج وإكماله مدة محددة .

لا.

خذ كلامي مع رشة ملح.. بمعنى أني أتكلم من واقع تجربتي الشخصية.

سلام عليكم

اعجبني هذا البرنامج، يجب ان تعلم ادا اكملت هذا البرنامج ستصبح من المبرمجين القليلين، لان اليوم يأتي شخص يدرس قليل من جافا لا يعرف معنى Cryptography, Best Practice, High ship quality code.... ويقول انا مبرمج.

1/هل يوجد من إلتحق بالبرنامج التعليمي وأكمل البرنامج.

بالنسبة لي لا درست البرمجة في الجامعة بعدها اكملت مسيرتي وحدي تعلمت ما اراه جيد لي

2/ماهي الصعوبات من المحتمل مواجهتها وهل اللغة الإنجليزية عائق لدراسة البرنامج .

بالنسبة لي لا توجد صعوبات ما تراه صعب تدرب عليه ليصبح سهل اما لغة الانجليزية ستتعلمها مع الوقت اذا كنت ضعيف حاول ان تخصص لها وقت كذلك لانها ضرورية.

3/ماهي المتطلبات الدنيا في :

لم افهم متطلبات الدينا ادا كنت تقصد متطلبات الحالية

سؤال ليس له جاوب حاول اولا ان تصبح جيد في البرمجة وبالنسبة للرياضيات حاول اولا ان تتعلم فقط mathématiques appliquées اعدرني لا اعرف اسمها بالانجلزية تتعلم اشياء تخص البرمجة

4/ هل يتطلب الإلتحاق بالبرنامج وإكماله مدة محددة .

بالطبع لا ادا درست كل تلك اشياء ستصبح افضل من 80% من مهندسو العرب في البرمجة وإتقان كل تلك اشياء يتطلب وقت متلا

Cryptography يجب عليك اولا إتقان البرمجة وبعض اشياء في الرياضيات حتى تتقنCryptography

Best Practice يجب ان تتقن لغة ما متلا Angular بعدها تتعلم Best Practice Angular

5/هل يوجد من العرب من أكمل البرنامج وأستفاد منه إستفادة علمية و عملية.

لا اعلم حتى وإن لم يكن كن انت الاول

هناك برنامج اخر

هذا افضل وأظن له نسخة عربية وتدكر ان من اهم الامور يجب إتقنها هي ان تكتب كود نظيف وبأحسن طرق

بالتوفيق

نعم اتفق معك لكن انت تعلم في المسيرة تعلمية يكون ملل إحباط.... في البرنامج الاول ستحتاج قليل من الوقت ويجب ان يكون شغلك شاغل هو البرنامج. وعند إنتهاء ستصبح لديك مهارات عالية جدا اتفق

البرنامج تاني سهل كبداية فعلا هو مخصص للويب فقط فكرت بأن تتعلم اشياء التي يمكن ان تقوم بتوفير مدخول جيد منها وفي نفس الوقت تقوم بمتابعة ما تريد تعلمه.

سبق وقرأت عن شاب د رس 8 اشهر كاملة فقط لمقابله جوجل كان فقط يفكر متى سينتهي ليبدأ العمل مع جوجل لكن مع مرور الوقت بدأ يكتشف ان مايتعلمه اهمية هذ المعرفة... وهذا هو البرنامج الذي تبعه

كانت لذيه فكرة اعجبتني هي انه كان يفكر بأنه حتى وإن لم يتم قبوله في جوجل كان ستكون لديه فرص اكبر ليتم قبوله في شركات كبرى

برأيي ابدأ في التطبيق و ابتعد عن المحاضرات و الكلام الكثير مارس البرمجة فهي نواة علوم الحاسب لحد ما تكون رصيد و خبرة كافية ثم وسع مداركك بهذه الكورسات


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.8 ألف متابع