هل هذه نتائج اختبارات الصف السادس في الجزائر؟

وهل أسئلة الاختبارات تأتي من الوزارة؟

لا بل الصف الخامس إبتدائي .

ونعم الأسئلة من الوزارة .

هل الصف الخامس هو نهاية المرحلة الابتدائية في الجزائر؟ وكم سنة في المرحلة المتوسطة والثانوية؟

هل الانتقال من صف إلى صف في المرحلة الابتدائية يعتمد على التقويم المستمر، أم هناك أيضا اختبارات كما في الصف الخامس؟

نعم الصف الخامس نهاية المرحلة الإبتدائية، الرابع متوسط هو نهاية مرحلة المتوسط، والثالث هو نهاية المرحلة الثانوية (5-4-3)

الإنتقال من صف إلى صف في كل السنوات يعتمد على امتحانات فصلية (كل ثلاث شهور تقريبا)، وهنالك امتحان نهائي موحد وطنيا نهاية كل مرحلة (امتحان التعليم الإبتدائي، فالمتوسط فالثانوي (أو الباكلوريا).

هل تقصد بالامتحانات الفصلية، أن هناك امتحان للفصل الدراسي الأول وآخر للفصل الثاني؟

وأن الدرجات هي من تحدد الانتقال من صف إلى صف؟

لا أدري ما تقصدين فالتسميات في المشرق تختلف عنها في المغرب، امتحانات الفصل = امتحان في الخريف، امتحان الشتاء، والربيع، كل سنة دراسية مكونة من ثلاث فصول.. الإنتقال إلى السنة التي تليها يعتمد على حصولك على معدل 10 من 20 في الثلاث فصول.

فهمت الآن، السنة الدراسية لديكم مكونة من ثلاثة فصول دراسية، وهي عندنا تتكون من فصلين دراسيين تفصل بينهما إجازة تسمى بإجازة الربيع، ومدتها تقريبا أسبوع.

اجل اختي مثلكم لكن لنا ثلاث فصول وبين كل فصل وفصل تفصل بينهم عطلة .

المرحلة الابتدائية يعتمد على مجموع الفصول .. اذا كان مجموع الفصول الثلاثة المقسمة على 3 يساوي او اكثر من 10/20 يعتبر ناجح .. الى ان يصل للمرحة الخامسة ابتدائي واللتي يعتمد النجاح فيها على معد المواد التي تمتحن فيها .

اللغة العربية + الرياضات + الفرنسية لازم يكون معدلهم اكبر من عشرة .. مع العلم انهم درسوا كل المواد والامتحان النهائي تدخل فيه المواد الاساسية الثلاث فقط

اما بالنسبة للمتوسطة ايضا تعتمد على الفصول للانتقال من فصل لفصل مع العلم ان المواد التي تدرس في هذه المرحلة أكبر من مواد المرحلة الابتدائية [اي تخصص أكثر وتعمق]

وامتحان نهاية التعليم المتوسط BEM يمتحن التلاميذ بكل المواد ويشطرت الحصول على معد 10/20 فما فوق للإنتقال الى المرحلة الثانوية

وفي المرحلة الثانوية يختار الطالب تخصص علمي ام ادبي .. وفي الثانية ثانوي يختار تخصصه العلمي الذي يريده.. ام الادبي الذي يريده ... وعليه يمتحن في الثالثة ثانوي . امتحان نهاية التعليم الثانوي [الباكلوريا] .

وبحسب المعدل الكلي للناجح ومعدلات الاكثر بروزا في المواد يوجه الطالب الى تخصصه في الجامعة التي تعتمد على نظام L M D

3 اعوام الاولى = ليسانس [L]

2 اعوام التالية = ماستر [M]

والاخير الدكتوراء [D] على حسب نوع التخصص.

نتائج اختبارات الصف (الان اصبح الخامس ) في الجزائر من الموقع الخاص بوزارة التربية cinq.onec.dz

التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

14.8 ألف متابع