منذ فترةٍ وجيزة, وبالصدفة وجدت منصة تزعم وبالمختصر أنها تحسن وتسرع من عملية التعلم بشكل فعال .. - حسناً - قمت بإضافتها الى دهاليز الإشارت المرجعية مع تعمد استخدام المصطلح العربي لعدم تلطيف الامر ..

لاحقاَ وبالأمس قررت العودة وتجربة هذه المنصة ولا أخفيكم كم الانبهار الذي شَعرت به من وجود اداة تعليمية بهذا الشكل والغريب انها لم تحظى بالانتشار الكافي بين اوساط المتعلمين . وكتعريف بسيط : Cerego هي منصة مبنية على تكنولوجيا التعلم التكيفي و بعض مبادئ علوم الأعصاب وعلوم الإدراك, ,ومختصة بتقديم الحلول لقطاع الاعمال والتعليم العالي ( كمتعلم, منشئ محتوى او كورس, او كمدير لمجموعة تعليمية ).

و في البداية ادعوك لإلقاء نظرة سريعة على هذا الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=TMFIsl0FUNw&t

اذن يمكنك انشاء محتوياتك الخاصة مع إمكانية مشاركتها, او البدء في التعلم من احد الكورسات الموجودة على الموقع . وتمكنك من اكتساب المعلومات بشكل اسرع والاحتفاظ بها لمدة اطول, عن طريق تقنيات مثل التكرار المتباعد و إمكانية تحليل عملية التعلم وغير ذلك من الإمكانيات الرائعة التي تتيحها هذه المنصة ..

اذ لم تسمع عنها من قبل فـ أبدء بالتجربة والأستكشاف عن طريق إنشاء حساب ومن ثم تجربة احد الكورسات المجانية المضافة بواسطة المنصة , وشاكنا تجربة استخدامك .

https://www.cerego.com/

واذا كنت مستخدماً لها بالفعل ! . فما هو إنطباعك حولها ؟ وهل حقاً قد اثبتت فعاليتها بالنسبة لك ؟

=================

إضافة بسيطة غير مرتبطة بموضوع المساهمة :

بالنسبة للإشارات المرجعية التي لن يقترب منها احد و التي ستبقى كما هي.. وبشكل ابسط : كتفاضل الـ e^x, هناك طريقة رائعة لتصنيف العناصر وترتيبها ان لم تكن تعرفها.

https://suar.me/j8Px2