لقد ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في السنتنين الأخيرتين برواج اسم الموقع الصيني" شي-إن"، الأمر الذي يمكن أن يُحير البعض لماذا شي إن دون عن غيره حظي بهذا الإهتمام ونسب الأرباح الخيالية التي نسمع بها ؟

دعونا ننتبع الأمر ونحلل موقف الموقع ..

نعلم جميعًا أن الصين من أكبر المنتجين والموردين على الإطلاق ولكن نحن كمستهلكين نتعامل مع تجار التجزئة ولم يسبق لنا التعامل المباشر مع موقع بذاته، وهذا ما يميز شي إن تجربة البيع بالتجزئة بشكل مباشر مع تقديم مميزات رفعت من قيمته السوقية ..

ولعل من أهم هذه العوامل التي تجذبني للاستمرار بتعامل مع موقع شي-إن هي كالتالي:

  • سياسة التسويق المتبعة: اعتمد شي إن في غزو الوطن العربي على فكرة المؤثرين التي أصبحت ذات صدى، فنجد اليوتيوبر، والبلوجر، والفاشنستا في كل مكان يشيديون بتجربتهم المختلفة والأسعار المغرية، إضافة لإضافة فكرة كود الخصم الذي يكون خاص بالمروج وهذه فكرة مشجعة وخصوصّا عندما يكون المتابعين لديهم ولاء للمروج .
  • الخصومات الحقيقية الموسمية: تعد عروض شي إن من أكثر عوامل الجذب لأنها تكون بنسب عالية ومشجعة جدًا على تجربة منتجات جديدة تعمل على ارتباطنا كمستهلكين بالموقع.
  • طريقة الدفع وجعل هناك وسطاء في جميع الدول العربية بطريقة سهلة: فكرة وجود وسطاء معتمدين مشجعة لشراء في حال الأشخاص الذين يخافون وليس لديهم الخبرة في التعامل مع المواقع الإلكترونية في عمليات الشراء والدفع .
  • وبتأكيد لا يمكننا أن نتجاهل تصميم الموقع وواجهة المستخدم السهلة وأن الموقع يعتبر متعدد اللغات؛ حيث يمكن التعامل باللغة المناسبة لبلدك .
  • توفير مساحة للعملاء لترك مراجعاتهم وتعليقاتهم حول المنتجات هذا ، بالإضافة لصندوق الوصف الكامل للمنتجات. وفتح مجال لتقييم المنتجات بالنجوم .
  • تقديم التوصيل المجاني ولعل هذا من أهم الميزات والمغريات لتعامل معه عند بلوغ مبلغ معين .

كانت تجربتي في التعامل مع شي إن من أفضل التجارب مقارن بأمازون و علي بابا، هل سبق لكم التعامل مع موقع شي إن وهل كانت تجربتكم مماثلة لتجربتي؟ وهل هناك ميزات أخرى تجدوها معيار لتعامل مع موقع دون عن غيره ؟