مع التطور المستمر لمنصات التجارة الإلكترونية وانتشارها في مختلف دول العالم العربي، بدأت الحاجة إلى تعزيز ثقافة دفع واستلام الأموال عبر الإنترنت في الازدياد، لكن عند بحثنا عن بوابات الدفع لإستعمالها في متاجرنا الإلكترونية أو تنصيبها لعملائنا نجد العشرات من بوابات الدفع على نتائجنا. ولكن من هي الأكثر شعبية في المنطقة العربية؟

Vapulus

تم إنشاء بوابة الدفع عبر الإنترنت Vapulus في عام 2016 في مصر. تم تصنيفها في فبراير 2020 وفقًا لـ "Finance Online" كواحدة من أفضل 15 بوابة للدفع عبر الإنترنت في العالم. كما أنها تعتبر من أهم بوابات الدفع عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة ومصر وبعض دول الخليج.

لا تفرض Vapulus أي رسوم شهرية أو رسوم على المعاملات أو أي رسوم خفية أخرى. كما أن لديها شهادة PCI لمعايير أمان البيانات وتقدم لمستخدميها مجموعة واسعة من العروض والخصومات.

PayFort

تتمتع PayFort بثقة كبيرة حيث أنها الآن مملوكة لإحدى أكبر الشركات التجارية العالمية "أمازون" بعد شرائها من مؤسسيها في الإمارات العربية المتحدة. تجذب PayFort الشركات الناشئة والشركات الصغيرة نظرًا لرسومها المنخفضة التي لا تتجاوز أحيانًا الصفر مع دفع رسوم شهرية ثابتة.

أهم ما يميزها هو الأمان والبساطة. كما أنها تدعم طرق التكامل السريع ، وتتلقى مدفوعات إلكترونية من معظم دول العالم. بالإضافة إلى تقديم تقارير مفصلة عن جميع المدفوعات التي تتم من خلالها.

Moyasar

تأسست مويسار في المملكة العربية السعودية. تعتبر واحدة من أبرز بوابات الدفع عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لذلك، يستخدمها عدد كبير من المتاجر عبر الإنترنت في المنطقة العربية ومنطقة الخليج على وجه الخصوص.

توفر Moyasar القدرة على الدفع من خلال وسائل مختلفة مثل بطاقات الائتمان وحسابات الدفع وما إلى ذلك، بالإضافة إلى خدمات الفواتير وإعداد التقارير الدائمة.

PayTabs

PayTabs تكتسب شعبية في دول الخليج، وخاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت. أكثر ما يميزها هو دعمه لأكثر من 160 عملة دولية مختلفة وطرق الدفع الآمنة والبسيطة. كما توفر نظامًا متقدمًا لمنع الاحتيال مع أخصائي خدمة عملاء محترف في حل النزاعات القانونية.

باي بال

Paypal هي واحدة من أشهر بوابات الدفع عبر الإنترنت في المنطقة العربية ، ويعتمد عليها ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك لميزتها الرئيسية وهي سهولة الاستخدام. كما أنه من أكثر أنظمة معاملات الدفع الإلكترونية أمانًا وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن عمولتها منخفضة حيث تبدأ من 3.4 بالمائة وتتقاضى 0.30 دولارًا لكل معاملة.

وجدت العديد من بوابات الدفع عبر الإنترنت التي قد تتناسب مع نوع عملنا . لكن من بين هذ البوابات من هي الملائمة من حيث التجربة الشاملة للاستخدام ومدى سهولة وسرعة دمجها في متجرنا الإلكتروني؟