شهدت حركة التجارة تطورا متصاعدا عبر التاريخ المرصود ابتداءاً من التجارة البكماء عبر تبادل السلع ثم ظهور المعادن النقدية والعملات الورقية.

وأنتقل العالم لاحقا لوسائل تسويق ودفع مختلفة لعبت النظم المصرفية فيها الدور الاكبر, واليوم تتحول معظم الانشطة التجارية لتتخذ من التجارة الالكترونية وبواباتها معبراً مهما لمرحلة جديدة تتسم بإستخدام أنظمة الكمبيوتر والشبكات عبر الإنترنت وشبكة نظام اللوحات الإخبارية (BBS – Bulletin Board System) وتتعدي عمليات البيع لتشتمل عمليات الإعلان التجاري وتبادل البيانات إلكترونيا (EDI – Electronic Data Interchange) وارتبط ذلك بنمو تقنيات الحركات المالية وضمان امنها.

استهدفت التجارة الإلكترونية (E-commerce)التجارة بين الشركات (B2B – Business to Business) وبين الشركات والزبائن (B2C – Business to Consumer) وكذلك بين الزبائن والزبائن (C2C – Consumer to Consumer).

واحتلت التجارة الالكترونية في السنوات القليلة الماضية موقعا متقدماً حيث بلغت 3.8 ترليون دولار في العام 2016 عالمياً بين الشركات والمستهلكين.

لذلك كان لزاماً علينا في شركة القيسوني بورتال اللحاق بركب التطور في هذا المجال عبر إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية التي تتبني مفهوم التطوير المستمر والإبتكار لتقود مع رصفائها دعم التجارة الإلكترونية عالمياً وبالأخص في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

قمنا بدراسة للفرص المتاحة والتشاور مع مع عدد كبير من المختصين واصحاب الفكر والتجربة كما استصحبنا الوقوف علي التجارب التي لم يحالفها النجاح لإستخلاص الدروس المستفادة.

تم إسناد إنشاء وتطوير المنصة لشركة (Nerva Group) وهي شركة إماراتية كتحدي لإثبات مقدرات الشركات الإقليمية في هذا المجال التي بذلت جهدا مقدرا منذ يومها الاول في خروج المنصة بالشكل المطلوب.

متاجر.نت (www.mattajir.net) هي نتاج عمل احترافي شاق نضعه بين ايديكم وعهدنا ان نستمر في التجويد والتطوير من خلال دعمكم بالرأي والمشورة كما نتطلع لمساندتكم في التواصل عبر بواباتنا للتواصل الاجتماعي المتاحة.

وجزيل الشكر لكل من ساند ودعم الفكرة والمشروع.

د/ القيسونى محمد نور