التغذية البصرية هي التي تعمل على إشباع المُصمِم بأهم ما يجب أن يحتويه تصميمه، ومن خلال هذه التغذية يمكنه صناعة تصميم رائع، بلون متناسق وغيرها من الأمور التي يجب أن يصنعها في تصميمه.

لأننا خُلقنا على مبدأ التحسين والإعمار والإبداع، فنحن دائماً ما نشتهي الإبداع، ولذلك يجب البحث عنه بكافة الطرق، يمكن أن نجد هذا الإبداع في ذاتنا، وأنفسنا وأعيننا، وعقلنا.

ومن ثم فهذا الإبداع هو الذي دائماً يكون بحاجة الرعاية الدائمة، فهو يحتاج التغذية المتكاملة حتى يستمر في تقديم العطاء والإبداع المطلوب في مجال التصميم، ومن خلال هذه التغذية البصرية تكون نتيجة الإبداع أكثر وأكثر.

ولذلك نجد في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من المواقع والمنصات التي كان هدفها بشكل كبير هو تقديم الإبداع لأغلب المصممين وأصحاب العمل في مجال البرمجة والتصميم.

ويمكن أيضاً من خلال هذه البرامج أو المنصات أن تساعد المبرمجين والمصممين الجُدد من أخذ الخبرة والإبداع السابق ممن سبقوهم في مجالهم من خلال هذه المواقع، أي العمل على الاقتباس الحر من نماذجهم الإبداعية.

لذلك التغذية البصرية هي أن تغذي عينيك بالكثير من إبداعات الأشخاص المصممين والمبرمجين في العالم أجمع، ويمكن من خلال هذه التغذية البصرية العميقة الاستطلاع على عالم التصميم والبرمجة أيضاً بشكل إبداعي.

وحسب خبرتي أنا بمثل هذه المواقع أو المنصات، يمكنني أن أرشح موقع Dribbble، فهو الموقع الذي أجده من المواقع أو المنصات سهلة الاستخدام، ويمكنني الوصول إلى التصاميم التي من السهل استيعابها وفهمها بشكل سهل، وهي جذّابة أيضاً لأنها تعتبر مناسبة للجميع، حيث يستخدم هذا الموقع آلاف المبدعين ويقومون بمشاركة تصاميمهم الإبداعية.

وهذه التصاميم المختلفة والمتنوعة ما بين " تصميمات جرافيكي، تصاميم واجهات المواقع، تصاميم واجهات التطبيقات.

لذلك من خلال تصفحنا لهذه المواقع يمكن أن نأخذ تغذية جيدة لعيوننا، ولإبداعنا أيضاً في مجالاتنا واستنباط المزيد والمزيد من الإبداعات الجديدة.

وهذا رابط الموقع يمكنني إضافته لكم للاستفادة،

هل جربتم من قبل استخدام مثل هذه التطبيقات؟

ومن أين تفضلون أن تأخذوا التغذية البصرية التي تساعدكم على الإبداع بعملكم؟