كل يوم تظهر لنا العديد من المنتجات ذات الافكار الغريبة والمجنونة، بعضها يكون لا داعي منها ومجرد مضيعة للوقت ولكن البعض يكون اضافة جديدة وتقف خلفه عقول نيرة،[1] PirateBox أو صندوق القراصنة. اكتشفت هذا المنتج اليوم بالصدفة أثناء تصفحي للانترنت وقد أعجبتني فكرة المنتج كثيراً لذا رغبت في ان اشاركها معكم.

ببساطة المنتج موجه بشكل اساسي الى المهاويس، يمكنك هذا المنتج من صنع شبكة داخلية آمنه جميع المستخدمين المتواجدين عليها يكونوا مجهولي الهوية. وبمجرد دخول المستخدم على الشبكة يتم توجيهه الى صفحة الترحيب الخاصة بـ PirateBox ويتمكن حينئذ المستخدم من مشاركه الملفات والميديا والدردشة مع المستخدمين الآخرين بدون معرفة هويته.

ربما قد يخطر على بالك ما الداعي لهذا المنتج غريب الفكرة؟، كما ذكرت سابقاً هذا المنتج موجه بشكل اساسي للمهاوويس وخاصة القراصنة وهذا سبب التسمية ولكل مستخدم متقدم يهتم بخصوصيته وآمنه، فربما يرغب احدهم بان يشارك أحد الملفات مع الآخرين بدون كشف هويته، مثل هذه الافكار أنتشرت خاصة بعد ظهور Wikileaks اتذكر أحد المقولات التي تقول "آعط الرجل قناعاً، وسيخبرك بالحقيقة"، لذا ما قد يبدو لك ساذج ولا ضرورة له قد يكون هو فقط ما يحتاجه اليه أحدهم.

يمكن للموسيقين ان يشاركوا الملفات مع بعضهم البعض على تلك الشبكة دون القلق من تعرض ملفاتهم للسرقة، وكذلك الحال مع الكّتاب والمؤلفين. وقس الامر على العديد من الامور، لان الشبكة أوفلاين وبعيدة عن الانترنت هذا ما يجعلها أكثر اماناً.

المنتج يمكن استخدامه باي مكان فكما اوضح مطوري PirateBox كل ما تحتاجه هو لاصق ويمكنك لصق الجهاز باي شئ دراجتك الهوائية، مزلاجتك، أو اي شئ تقريباً. للآسف هذا المنتج لا يمكن شراءه عبر المال طبقاً لصفحة [2] FAQ الخاصة بـ PirateBox ولكن يمكنك بكل سهولة ان تصنع صندوق القراصنة الخاص بك بكل سهولة عبر مجموعة من الأدوات البسيطة التى ستكلفك بالمتوسط 50$، عبر تطبيق PirateBox المتوافر بشكل مجاني على موقعهم.

اذا مارأيكم معشر المهاويس - لم استطع منع نفسي من استخدام هذا التعبير :D - بهذه الفكرة المجنونة؟، وهل ترى استخدام عملي لها؟

[1] http://ishtarate.com/p/1119

[2] http://piratebox.de/faq