السلام عليكم ، اشكرك اخى الكريم على موضوعك الشيق والمفيد، نحن العرب غالبيتنا مستهلكين وغير منتجين ونشأنا على ذلك منذ صغرنا للأسف خصوصاً فى التكنولوجيا،وللأسف ايضا معظمنا وليس كلنا نسىء استعمال التكنولوجيا والانترنت حيث كما يقول المثل عندنا بمصر (فلان يصنع من الشربات فسيخ ، أو الذهب بيده يبقى تراب) ينطبق عكسه على المجتمعات المتحضره، وفى الواقع الانترنت والتكنولوجيا أضرت بمجتمعتنا أكثر مما أفادت عكس المجتمعات الاخرى،وبسبب القرصنه تم تدمير الهويه الثقافيه والفنيه والابداع بمختلف أنواعه عندنا بمصر خلال السنوات الماضيه، وانظر ألى المحتوى العربى أغلبه يليق بالاطفال العابثين مواضيع تافهه و العاب وتطبيقات أندرويد الخ ونادر جداً المفيد وقبل أن نلوم غيرنا يجب أن نلوم أنفسنا أولاً، ومثال على ذلك أنظر الى مستخدمين الفيسبوك ببلادناوعددهم وماذا يفعلون عليه وبه، وقارنهم بعدد مستخدمى موقع مثل حاسوب وكذلك قارن المحتوى العربى بأى محتوى لغه أخرى تعرفها الانجليزيه مثلاً ستكون النتائج صادمه، وحل تلك المشكله يكمن فقط فى دعم القله القليل الموجوده حالياً ودعمها مادياً ومعنوياً ليتمكنوا من الاستمرار وتشجيع هذا السلوك ،وفى النهايه أسف على الاطاله، واتمنى لك النجاح والاستمرار فى تقديم موضوعات فريده من نوعها. (والله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم) صدق الله العظيم

و أهم شيء هو أخد مبادرات شخصية .. شكرا لمرورك الكريم

أنا عجبني أنّك عامل ارتباط تشعبي لكل كلمة لها تأثير جيد بشكل رجعي إلى مدونتك.

فقط لتقوية السيو الداخلي ليس الا ..

أخد المبادرة من أجل ترميم المحتوى العربي المهترئ يعتبر أمرا إلزاميا على كل فرد لا يريد أن ينهي الأمر بأبناءه و أحفاده بدون علم و بدون معرفة حقيقية تجل من حضارتهم حضارة قوية و متماسكة.

برأيك، ما هي أهم الخطوات اللازم فعلها لترميم المحتوى العربي؟

كما أن لدي نقطة:

رأيت في الموضوع ارتباطًا تشعُّبيًا لكلمة المحتوى الجيد وعندما تضغط على هذه الكلمة يُحيلك إلى رئيسيّة مُدوّنتك، ماذا يعني هذا؟

ترميم المحتوى أقصد به هنا أننا يجب أن نأخد المبادرة في إنشاء محتوى جديد و جيد في ما لديك من معرفة و خبرات و ألا تكون فقط مستهلك غير منتج "كما يقوم به العديد من الأعضاء هذا المجتمع الجميل" فنحن في أمس الحاجة لإنتاج المزيد المقالات و المواضيع الحصرية في كل المجالات و هذا لن يأتي إلا بمبادرات جماعية "كحسوب" أو فردية "كأنت مثلا" .

أما في ما يخص الروابط التشعبية فهي فقط لتقوية الروابط الداخلية بالموقع "لأنه حديث النشأة"

شكرا على مرورك الكريم

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

23.8 ألف متابع