هل هناك أي أدلة دينية تنفي صحة نظرية التطور؟


من يؤيد نظرية التطور فليشاهد هذا الفيديو (ومن لايؤيدها أيضاً)

عندما يرمي مجتمعك كل الفيديوهات العلمية والوثائقيات المصنوعة عن التطوّر لمشاهدة هذه التفاهة، فلا تستغرب أنّهم يعيشُون وراء التاريخ..

أشكرك على الفيديو ، ما يثير الشك هو كيف أنها منتشرة للغاية في المجتمع العلمي ولو كانت مجرد مؤامرة فكيف تبناها الجميع ؟ عوضا عن ربطها بالعقيدة الإسلامية وكافة العقائد الأخرى ...

قرأت عدة أراء من الجانب الآخر تفسر الفكرة بأن قيام الحضارة الغربية على العلمانية وإنكار دور الكنيسة في الدولة كان يلزمها شيئا موازيا للعقيدة المسيحية لكن تستتر خلف العلم ، فمن هنا أتت نظرية التطور التي أصبحت أشبه بالدين ، فلا أحد ينتقدها على العلن إلا ويتم قمعه كما ظهر في فيلم وثائقي "المطرودون".

الرأيان متناقضان ، وهذا الموضوع محير، وكلما حاولت القراءة فيه كلما ازددت حيرة فأترك الأمر برمته لحين اتفاقهم على شيء ما :)

أهلاً بك، طالما أنك تسمع لكل الآراء، فإن ممارسات الكنيسة قبل ظهور هذه النظرية إلى العلن كان سبباً رئيساً لفقدان الثقة بها وما يصدر عنها في تلك المجتمعات، وبالتالي اللجوء إلى علماء الطبيعة الذين قاموا بعد كسب ثقة فئة من الناس بتمرير ما ليس له علاقة بالعلم، أضف إلى الجهل الواضح لدى أغلب مؤيدي الفرضية في الفيديو، شكراً على تعقيبك.

أحسنت فهم يعتقدوا اعتقاد اعمي بدون دليل علمي

هناك أدلة علمية لا يتسع المجال لسردها لكثرتها.

بالأساس لا يوجد أي دليل قوي علمي [ضدها]. وكل يوم تزداد النظرية قوة باكتشاف معطيات جديدة.

صدقني نحن الخاسرون لعدم دراستنا لها. اكثر من 350 الف ورقة علمية تعتمد على نظرية التطور بشكل أو بآخر في مجالات الطب والصيدلة وعلم الأحياء الدقيقة وغيرها من العلوم التي نستفيد منها في حياتنا كل يوم. المكابرة وإنكار المحسوس لن يجلب إلا التأخر العلمي.

أنا أنكر بعض مبادئ التطور الأساسية، وأنكر منكري منكري التطور الذين أشاهدهم في صفحات الترجمة العلمية، وأصدق بالتكيف، وأنه ربما يجب إعادة صياغة وفهم للتطور وإنكار ما لم يتم إثباته بشكل قاطع.

ولكن هلا قدمت لي شيئ من الفوائد التي قدمتها تلك الأوراق العلمية التي ترتكز إلى التطور!

اذكر لنا دليل واضح

-1

فيديو سخيف يسالون مجموعة من الجهلة ليظهرو انهم على حق وان العلم عاجز عن اجابتهم

أساتذة وطلاب جامعات ومنهم دراستهم في هذا المجال، كيف مجموعة من الجهلة؟؟؟ ثم هل لديك إجابة عن أسئلتهم؟

-1

في اول الفيديو يسال عن انت ملحد ..هذا يعني انا صاحب الفيديو يستهدف فئة معية ليقول للمشاهد انظر لجهل وغباء الملحدين مثلا ...الهدف من الفيديو ليس مناقشة التطور بل الالحاد ويسالهم عن ما قاله داروين لما لا يسالهم عن ما توصلت اليه النظرية في العصر الحديث ؟؟؟

أنت لم تفتح الفيديو أو لم تكمله أو لم تقرأ ترجمته فكلامك لا يمت لما جاء في الفيديو بصلة، وواضح مدى علمك من تسليبك التعليقات على خلاف نقاشات باقي الأعضاء، إذا كنت تعتقد أنك أعلم من طلاب وأساتذة ستانفورد، هات أنت ما توصلت إليه النظرية في العصر الحديث، وهات أجوبة عن أسئلته، مع العلم أنه يسأل عن دليل نظري للنظرية لا يكون مضطراً لتصديقه إيمانياً، وأن ما تم الاستشهاد به هو من مجلتي "لايف ساينس" "ديلي ساينس" أي من العلم الحديث!!


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.1 ألف متابع