سؤال قد يكون في غير محله . ولكن بالامس وبالصدفة استخدمت جوجل بريطانيا للبحث عن شيء معين وتفاجئت بان جوجل وقبل ان تقوم بكتابة اي قيم كوكيز في المتصفح اظهرت اشعار في اعلى الصفحة تشعرني بان جوجل تستخدم الكوكيز لمساعدتهم في تقديم الخدمة لي بشكل صحيح ويقوم مربع التنبيه بطلب الموافقة مني لاستخدام الكوكيز.

راجع

https://pbs.twimg.com/media/BUTWv-wIYAESNNv.png

وهذا الامر نفتقدة في جميع مواقع جوجل العربية لا اعلم لماذا وما هو السبب. فقمت بوضع تغريدة في تويتر طرحت في هذا الموضوع وكانت الردود متباينه بين ان قوانين تلك البلدان تحترم خصوصية مواطنيها وتجبر جوجل على اخذ الاذن المسبق من المستخدم قبل كتابة كوكيز على جهازه. ومنهم من قال ان جوجل نفسها تحترم خصوصا المستخدمين في تلك البلدان وتعرض لهم مربع التنبيه لاخذ الموافقة المسبقة.

والجميل بالموضوع ان احد الاخوان رد على التغريدة بـ "من انتم؟" اشارة الى ان جوجل اصلا لا تلتفت الى العالم العربي بشكل كبير حتى وان قامت على تعريب خدماتها فهي ترغب بزيادة رقعة الانتشار لها وليس حبا في المستخدم العربي او رغبة منها بتقديم الفائدة له وبالتالي لا داعي ليشعرونا بهذا الامر حتى وان كانت اجابتنا المعروفة ب "I Agree" هي الجواب دوما. ولكن اعتقد ان من حقنا ان نقرر على الاقل.

يبدوا انني اطلت ، السؤال هو. لماذا تعتقد برايك اغفلت جوجل وضع مثل هذا المربع التنبيهي في مواقع محرك جوجل العربية؟ هل هو استخفاف بالمستخدم العربي؟ ام لانه لم يطلب منها ذلك بقوة القانون؟ ام ان مبرمجي جوجل نسيو ذلك؟